الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:50 ص

صاعدون وهابطون.. "قلدس" يواجه وزير النقل بكوارث فى أسيوط.. ووقف إنشاء شركات سياحة جديدة لمدة عام

صاعدون وهابطون.. "قلدس" يواجه وزير النقل بكوارث فى أسيوط.. ووقف إنشاء شركات سياحة جديدة لمدة عام النائب تادرس قلدس و يحيى راشد وزير السياحة
الأحد، 19 فبراير 2017 07:58 م
كتب مصطفى النجار
شهد اليوم الأحد، عددًا من الأحداث والقرارات المهمة، التى رفعت من أسهم شخصيات، وانخفضت أيضًا أسهم أخرى.

صاعدون.. النائب تادرس قلدس يواجه وزير النقل بكوارث فى أسيوط

تقدم النائب تادرس قلدس، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لوزير النقل، بشأن تدهور مزلقانات السكة الحديد فى محافظة أسيوط.

وقال النائب فى طلب الإحاطة: المزلقانات تحصد أرواح أبنائنا بشكل شبه يومى، حتى أطلق عليها المواطنون مزلقانات الموت.

وأشار "قلدس"، فى بيان صحفى له اليوم، إلى أن محافظة أسيوط عانت خلال الأعوام السابقة من تدهور أحوال ورش السكة الحديد والمزلقانات بشكل عام، ما نتج عنه العديد من الحوادث المؤلمة، والتى راح ضحيتها المئات من الأبرياء، وآخرها حادث الشاب الذى صدمه قطار بمزلقان فى ديروط منذ أيام قليلة.

وطالب عضو مجلس النواب، وزارة النقل بالاهتمام بهيئة السكك الحديدية، والبحث عن طرق وأساليب جديدة لتطوير المنظومة، التى تعانى من الفساد والإهمال لسنوات عديدة، موضحا أن الوزارة عقدت اتفاقية مع كوريا الجنوبية، من أجل الحصول على قرض بقيمة 114 ميلون و 974 ألف يورو، وقامت بوضع برنامج بإجمالى تكلفة 30 مليار جنيه لتطوير المحطات والمزلقانات والإشارات الكهربائية، ولكن لم يحدث شىء مما أعلنت عنه الوزارة سابقا.

هابطون.. وقف إنشاء شركات سياحة جديدة لمدة عام لعدم الحاجة إليها

قرر محمد يحيى راشد وزير السياحة، وقف قبول طلبات إنشاء شركات سياحية بفئاتها المختلفة لمدة عام، وذلك وفقا للقرار رقم 99 لسنة 2017 المنشور بـ"الوقائع المصرية" اليوم.

ونص القرار على وقف - بصفة مؤقتة - ولمدة عام قبول طلبات إنشاء شركات سياحية بفئاتها المختلفة لعدم حاجة البلاد إليها خلال هذه الفترة، اعتبارا من تاريخ نهاية سريان القرار رقم 227 لسنة 2017.


ولكن هنا يبقى السؤال مطروحا، هل عرض وزير السياحة القرار على لجنة السياحة بالبرلمان للتشاور معهم قبل تفعيل القرار؟


print