السبت، 27 أبريل 2024 11:01 م

أهم تصريحات اليوم..مجانية التعليم تسيطر على المشهد ..وسفير أجنبى يتدخل فى البرلمان

أهم تصريحات اليوم..مجانية التعليم تسيطر على المشهد ..وسفير أجنبى يتدخل فى البرلمان أهم وأخطر تصريحات اليوم
الجمعة، 17 فبراير 2017 09:11 م
كتب تامر إسماعيل
شهد اليوم الجمعة الكثير من التصريحات الهامة لنواب ومسئولين وعدد من الوزراء الجديد، حول الكثير من الملفات، ويرصد "برلمانى" أهم هذه التصريحات التى تناولت قضايا ارتفاع الأسعار، وتصريحات لوزير التعليم الجديد عن مجانية التعليم، واتهامات لسفير سويسرا بالقاهرة بالتدخل فى شئون مجلس النواب.

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإدارى، أن لقاءهم مع الرئيس عبد الفتاح السيسى عقب حلف اليمين تضمن تركيزه على عدة نقاط هامة، وأبرزها كان تخفيف العبء على الطبقات المختلفة وبصفة خاصة محدودى الدخل.

لمزيد من التفاصيل



أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، فى مؤتمر صحفى بعد توليه الحقيبة الوزارية، خلفاً للدكتور الهلالى الشربينى، أنه ليس ضد مجانية التعليم، لأنه تعلم بهذه المجانية، مضيفاً: "لكن علينا مراجعة مجانية التعليم بما يتفق مع موارد الدولة".

لمزيد من التفاصيل



تقدم أحمد سميح عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية بمحافظة الجيزة، بطلب إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، لإلقاء بيان عاجل حول تقاعس الحكومة عن الضبط الفعلى لارتفاع الأسعار، والاكتفاء بالتصريحات البعيدة تمامًا عن الواقع.

لمزيد من التفاصيل




أكد النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أن زيارة السفير السويسرى إلى مجلس النواب ومطالبته بعدم توقيع عقوبة على النائب محمد أنور السادات تتعلق بإسقاط عضويته، قائلا هذا يمثل تدخلا سافرا فى شئون مجلس النواب.

لمزيد من التفاصيل




تقدم النائب حمادة غلاب، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى وزير البترول، يطلب فيه فصل هيئة المساحة الجيولوجية عن الوزارة قائلا: عاملة زى الابن غير الشرعى لابد من الاعتراف بها.

لمزيد من التفاصيل




وجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال لقائه اليوم الجمعة بأهالى مركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، مسقط رأسه، الشكر للقيادة السياسية على اختياره وزيرًا للتموين، لافتا إلى أنها مسئولية كبيرة وسيعمل بكل جهد حتى يصل الدعم لمستحقيه.

لمزيد من التفاصيل



قال مجدى ملك عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، إنه تقدم بطلب إحاطة إلى غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، بسبب عدم تطبيق المعايير والضوابط على المستحقين لبرنامج تكافل وكرامة، وما يمثله ذلك من إهدار للمال العام، وعدم تحقيق الغرض منه.

لمزيد من التفاصيل



أكد سليمان وهدان عضو مجلس النواب، أن الحكومة الحالية محظوظة لانخفاض سعر الدولار، مشيرًا إلى ضرورة استغلال الأمر بالعمل على خفض الأسعار من خلال الرقابة المحكمة على الأسواق.

لمزيد من التفاصيل


print