الإثنين، 29 أبريل 2024 10:08 ص

فى منشور داخلى.. البرلمان يحذر العاملين فيه من الإدلاء بأى بيانات ويطالبهم بأعلى درجات السرية

فى منشور داخلى.. البرلمان يحذر العاملين فيه من الإدلاء بأى بيانات ويطالبهم بأعلى درجات السرية مبنى البرلمان
الخميس، 16 فبراير 2017 01:45 م
كتب : نورا فخرى
بثت الإذاعة الداخلية الرسمية لمجلس النواب، منشورا إداريا، يتضمن عددا من التعليمات إلى العاملين بالمجلس، فى مقدمتها، منع الإدلاء بأى بيانات أو معلومات تتعلق بالأعمال الموكلة إليهم، والحفاظ على أعلى درجات السرية، بما يتفق وقيمة الانتماء إلى مجلس النواب.

وتضمنت التعليمات، الالتزام بالمكاتب، وعدم مغادرتها إلا للضرورة القصوى، وبناءً على إذن مدير الإدارة، لمدة محددة يلتزم بها طالب الإذن، وعدم التواجد دون مبرر بالطرقات وأمام المكاتب، وعدم التجول فى الطرقات أثناء فترة العمل، على الأخص أيام انعقاد الجلسات.

وشملت التعليمات، الالتزام حال أداء الصلوات فى المسجد بالعودة إلى المكاتب بمجرد الانتهاء من الصلاة، وعدم الوقوف أمام المسجد عقب الصلاة لفترات طويلة، وأن يكون أداء الصلاة بالمسجد بالتناوب بين العاملين.

وجاء بالمنشور الإدارى:
السادة أمناء الأمانات ورؤساء القطاعات ومديرى الإدارات العامة والمركزية، يرجى التنبيه على السادة الزملاء العاملين تحت رئاستكم، بمراعاه التعليمات الإدارية الآتية:

- الالتزام بمواعيد العمل الرسمية (حضوراً وانصرافاً)، وإنجاز الأعمال الُموكلة إليهم بالشكل الذى يتفق مع كرامة الوظيفة، فضلاً عن أنه يمنع منعا باتا الإدلاء بأى بيانات أو معلومات تتعلق بالأعمال الموكلة إليهم، والحفاظ على أعلى درجات السرية فيما يكلفون به، وبما يتسق وقيمة الانتماء إلى مجلس النواب.
- الالتزام بالمكاتب وعدم مغادرتها إلا للضرورة القصوى، وبناءً على إذن السيد مدير الإدارة، لمدة محددة يلتزم بها طالب الإذن، وعدم التواجد دون مبرر بالطرقات وأمام المكاتب، وعدم التجول فى الطرقات أثناء فترة العمل، على الأخص أيام انعقاد الجلسات.

-الحفاظ علي الأوراق والُمستندات المتعلقة بالأعمال المكلفين بها، وترتيبها بطريقة منظمة في الملفات المعدة لكل منها، وحفظها في دواليب مغلقة، وعدم ترك أى أوراق تخص العمل علي المكاتب حفاظاً عليها من الضياع أو التلف.
- التقدم بالإجازات الاعتيادية قبل القيام بها بـ 24 ساعه علي الـأقل، والا سوف يتم احتسابها من نصيب الاجارات العارضة.
- مراعاة القواعد المقررة حال التخلص من المسودات والأوراق بأن يكون ذلك بنظام الفرم التابعة لنظام الشئون الإدارية وتحت إشراف المختص.
- مراعاة أصول اللياقة والمعاملة الحسنة والتعاون فيما بين الزملاء والتحلى بحسن المظهر والسلوك اللائق، والذى يتناسب مع طبيعة العمل.
- بذل أقصى درجات الحرص، على أن يكون أداء العمل صادر عن دقة وأمانة ويقظة.
- الالتزام حال أداء الصلوات فى المسجد، بالعودة إلى المكاتب بمجرد الانتهاء من الصلاة، وعدم الوقوف أمام المسجد عقب الصلاة لفترات طويلة، وأن يكون أداء الصلاة بالمسجد بالتناوب بين العاملين فى الإدارة.
- يحظر على العاملين، اقتناء الأدوات والمعدات المُخصصة لصنع المشروبات الساخنه بالمكاتب، حيث يتنافي ذلك مع قواعد معايير الأمن والسلامة.
علي السادة الأمناء ورؤساء القطاعات ومديري الإدارات العامة والمركزية، مراجعة أعمال مرؤسية والتحقق من سلامة أدائهم وقيامهم بواجبتهم بدقة وأمانة. والإشراف علي ما يعرض عليهم من تقارير وأعمال، والتأكد من صحتها وسلامتها ودقة البيانات. والإشراف علي تنفيذ التعليمات الواردة في المنشور. مع وضع في اعتبار أن مخالفتها ستؤدى إلي المساءله وستكون محل اعتبار عند وضع تقارير الكفاءه السنوية وضع الحوافز للعاملين بالأمانة.


print