السبت، 27 أبريل 2024 06:41 م

النائب هشام عمارة يحذر وزير الكهرباء من رفع الأسعار على الطبقات الفقيرة ومحدودى الدخل

النائب هشام عمارة يحذر وزير الكهرباء من رفع الأسعار على الطبقات الفقيرة ومحدودى الدخل النائب هشام عمارة
الأربعاء، 15 فبراير 2017 03:48 م
كتبت نورا طارق
عَلَّقَ الدكتور هشام عمارة، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب والخبير الاقتصادى، على إعلان المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء زيادة أسعار الكهرباء تمهيدًا لرفع الدعم ليقترب من الأسعار الحقيقة، قائلاً: "نحذر الوزير من رفع الأسعار على الطبقات الفقيرة، ويجب زيادة الأسعار على الطبقات الغنية، لكن غير مقبول إطلاقًا مساس محدودى الدخل".

وأضاف "عمارة" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "ارتفاع معدل التضخم الاقتصادى لـ12.9% كان متوقعًا بعد قرار تعويم الجنيه الذى أدى إلى ارتفاع الأسعار نتيجة استيرادنا السلع، وانخفاض قيمة الجنيه المصرى أمام الدولار".

وأشار "عمارة" إلى إن انخفاض معدل التضخم الاقتصادى مرتبط بعوامل عديدة، وهى زيادة الإنتاج والصادرات وتنشيط حركة السياحة وانخفاض حجم الاستيراد، وزيادة الصادرات، وهذا سيتحقق بصعوبة فى المستقبل.

وقال النائب: "حركة السياحة لن تعود مثلما كانت قديمًا بسبب الحوادث الإرهابية، كما أننا فى الوقت الحالى لن نستطيع منافسة السلع الأجنبية".

كان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قد أعلن خلال اجتماع مع لجنة الطاقة والبيئة يوم الأحد الماضى، تطبيق الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء من أول يوليو المقبل.


print