السبت، 18 مايو 2024 11:22 ص

النائب أحمد العوضى: منصب الوزير لم يعد "وجاهة".. وبعض المرشحين اعتذروا لأسباب مالية

النائب أحمد العوضى: منصب الوزير لم يعد "وجاهة".. وبعض المرشحين اعتذروا لأسباب مالية النائب أحمد العوضى عضو لجنة الدفاع بالبرلمان
الأربعاء، 15 فبراير 2017 01:37 م
كتب محمود حسين
قال اللواء أحمد العوضى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن منصب الوزير لم يعد وجاهة ولا نزاهة، ولكنه أصبح مسئولية وأعباء كبيرة تلقى على عاتق من يتولى المنصب فى ظل الظروف الصعبة التى تتعرض لها مصر، وذلك من ضمن أسباب اعتذار بعض المرشحين فى التعديل الوزارى الأخير عن تولى حقائب وزارية.

وأضاف "العوضى" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن مصر تواجه حرب شرسة ضد الإرهاب، بالإضافة إلى الأزمات الاقتصادية الكبيرة التى تفرض أعباءً جسيمة على من يتولى منصب الوزير، ولابد أن يكون جاهزًا لأداء مهمته بغض النظر عن المرتب الذى يحصل عليه.

وتابع "العوضى": "فيه ناس اعتذرت أثناء مشاورات رئيس الحكومة مع المرشحين لبعض الوزارات فى التعديل الوزارى لأسباب شخصية، وظروف عائلية، والناحية المالية أيضًا، فمثلاً واحد بياخد مرتب أكثر من مرتب وزير ويخشى أنه خلال شهرين أو ثلاثة أشهر يحدث تعديل وزارى ويتم تغييره".

وأشار "العوضى" إلى أن الإبقاء على الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة فى التعديل الوزارى الجديد، كان من أسبابه كثرة الاعتذارات من المرشحين لهذا المنصب، رغم أنه كان هناك توجهًا قويًا لتغييره.


print