الإثنين، 29 أبريل 2024 12:56 م

اجتماع طارىء لقيادات "دعم مصر" لوضع تصورهم لجلسة التعديل الوزارى

اجتماع طارىء لقيادات "دعم مصر" لوضع تصورهم لجلسة التعديل الوزارى محمد زكى السويدى زعيم الأغلبية
الثلاثاء، 14 فبراير 2017 01:46 م
كتب عبد اللطيف صبح
بدأ منذ قليل اجتماع المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر برئاسة المهندس محمد زكى السويدى، زعيم الأغلبية لحسم موقف الائتلاف من التعديل الوزارى المنتظر عرضه على الجلسة العامة للبرلمان اليوم.

وكان أعضاء الائتلاف قد تلقوا رسائل على هواتفهم المحمولة من النائب محمد السويدى يدعوهم فيها للحضور لمقر الهيئة البرلمانية للائتلاف بمجلس النواب.

كما ترددت أنباء أيضا عن اجتماع مرتقب اليوم بين الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، ورؤساء الهيئات البرلمانية لمناقشة سير إجراءات الجلسة العامة المقرر عقدها ظهر اليوم لعرض التعديل الوزارى.

وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أجرى تعديلا وزاريا لعدد من الحقائب الوزارية، لتحقيق برنامج الحكومة، مؤكدا أن التعديل الوزارى ضم عددا من التغييرات ضمن الوزارات الخدمية، ونوابا لرئيس الوزراء.

جدير بالذكر أن اللائحة الداخلية لمجلس النواب، تنص على أنه لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزارى بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، ويرسل كتابا بذلك إلى مجلس النواب يبين فيه الوزارات المراد إجراءُ تعديلٍ فيها، ويعرضه رئيس المجلس فى أول جلسة تالية لوروده. وفى غير دور الانعقاد تتم دعوة المجلس لجلسة طارئة لمناقشة القرار خلال أسبوع من ورود كتاب رئيس الجمهورية للبت فيه. وتكون الموافقة على إجراء التعديل جملةً، بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء، ويُخطَر رئيس الجمهورية بذلك".

التعديل الوزارى، أخبار التعديل الوزارى، الوزراء الجدد، الوزراء الراحلين، التشكيل الوزارى الجديد، حكومة شريف إسماعيل، الحكومة، دعم مصر



الأكثر قراءة



print