الإثنين، 20 مايو 2024 11:48 م

وزيرة التضامن:الإدمان سبب هروب "أطفال بلا مآوى" وليس لنا وصاية على مسابقات التلفزيون

وزيرة التضامن:الإدمان سبب هروب "أطفال بلا مآوى" وليس لنا وصاية على مسابقات التلفزيون غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى
الإثنين، 13 فبراير 2017 07:30 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
قالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن أحد أسباب هروب أطفال بلا مآوى من درو الرعاية هو إدمانهم للمخدرات، وأن الوزراة قامت بوضع خطة لمكافحة الإدمان والقضاء عليه.

وأضافت والى خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة بالبرلمان المنعقدة حاليا، أن وزارة التضامن ليس لها علاقة بالمسابقات التلفيزيونية ولا وصاية لها عليها، وأنها تتبع وزارة الاستثمار والاتصالات وجهاز حماية المستهلك، ولكن فيما يخص البرامج التى تكون الجوائز فيها سحب على أجهزة منزلية أو ما شابه هى فقط الخاضعة للوزارة، ويتم الحصول على 15% من قيمة الجائرة تؤول لخزانة الوزارة مباشرة.

واستطردت وزيرة التضامن، أن ثقافة التأمين فى العمل غير موجودة بالشكل المطلوب فى الدولة المصرية ولابد من تكاتف الجهود جميعها سواء العامل أو صاحب العمل أو الدولة نفسها خاصة أن هناك العديد من الشباب الذى يمتهن الحرف الحرة يعرض حياته للخطر بدون تأمين على حياته، موضحة أن الدول الأجنبية تقوم بتدريس مواد فى المناهج التعليمة حول تقافة العمل سواء التأمين على الحياة او ما شابه.

وأكدت "والى" على أن الوزارة ستنتهى من برنامج تكافل وكرامة فى مركز المحلة بالكامل يوم الأربعاء المقبل الساعة الخامسة عصرا، وقالت مازحه لأحد النواب عندما قال لها أن هناك تعديل وزارى غدا" الوزارة تعمل بشكل مؤسسى وأنا لا أزيد عمل الوزارة أو انقصه وهناك 7 آلاف باحث اجتماعى يعلمون بالوزارة".

جاء ذلك ردا على عدد من أسئلة النواب بالجلسة العامة التى عقدت اليوم الاثنين والتى كانت مخصصة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة فى حضور وزيرى التضامن ووزير الشباب والرياضة.




الأكثر قراءة



print