الثلاثاء، 21 مايو 2024 12:34 ص

النائب محمد خليفة: أسعار السلع لن تنخفض رغم انخفاض الدولار إلا بشروط

النائب محمد خليفة: أسعار السلع لن تنخفض رغم انخفاض الدولار إلا بشروط النائب محمد خليفة
الأحد، 12 فبراير 2017 07:59 م
كتب مصطفى النجار
قال محمد خليفة عضو مجلس النواب عن دائرة بندر المحلة الكبرى، إن انخفاض سعر الدولار لم ينعكس على أسعار السلع فى الأسواق بشكل فورى بعد انخفاضه بعدة أيام فى البنوك، لأن المستوردين والتجار عندما ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه قاموا بشراء احتياجات تكفى لثلاثة أشهر قادمة بالسعر المرتفع، وبالتالى يحتاج الأمر لهبوط سعر صرف الدولار لمدة لا تقل عن شهرين حتى تبدأ الأسواق فى التأثر بالتحرك الجديد.

وأضاف خليفة فى تصريح لـ"برلمانى"، أن مخازن المستوردين والتجار بها بضائع كثيرة، وحين يتم تصريف هذه البضائع والشراء بالأسعار الجديدة سيشعر المواطن العادى فى الأسواق بانخفاض السعر، بشرط توافر رقابة على الأسواق وليس كما حدث خلال الـ12 شهر الماضيين، إذ غابت كافة أشكال الرقابة على أسواق السلع الغذائية والكهربائية وغيرها.

وحذر من استغلال التجار للمواطنين، مؤكدًا أن بعض التجار المحترمين يواجهون ضغط من زملائهم إذا حاولوا تحريك الأسعار بشكل عادل حتى لا يضطر باقى التجار لتخفيض الأسعار.

يذكر أن سعر صرف الدولار الأمريكى مقابل الجنيه انخفض بحوالى 2 جنيه إذ كان قد وصل فى أواخر شهر يناير الماضى لمتوسط 19.40 جنيه لكل دولار بينما اليوم الأحد بلغ متوسط سعر الصرف حوالى 17.40 جنيه فى البنوك.





الأكثر قراءة



print