الخميس، 02 مايو 2024 04:14 ص

قيادى بـ"مستقبل وطن" يطالب باستحداث وزارة "تسويق" لتعظيم موارد الدولة بشكل علمى

قيادى بـ"مستقبل وطن" يطالب باستحداث وزارة "تسويق" لتعظيم موارد الدولة بشكل علمى محمد عمارة
الأحد، 12 فبراير 2017 03:35 م
كتبت ريهام عبد الله
طالب الدكتور محمد عمارة، القيادى بحزب مستقبل وطن، بأن تستحدث حكومة المهندس شريف إسماعيل وزارة لـ"التسويق"، على أن يكون هدف الوزارة رصد احتياجات المواطنين والبلد من الخدمات والموارد المالية، ووضع خطة لتلبية هذه الاحتياجات بشكل علمى منظم، مضيفًا أنه عرض المقترح على أكثر من جهة ولاقت قبولاً كبيرًا.

وأكد "عمارة"، فى بيانٍ صحفى له اليوم الأحد، أن الوزارة ستعمل على جميع مؤسسات الدولة، وعدم الاكتفاء بالقطاعات التجارية والتسويقية بالمصالح والقطاعات، ولكنها ستمتد لتشمل الوزارات، والمحافظات، والهيئات، والمديريات والمناطق التابعة للحكومة.

وشدد "عمارة" على ضرورة إنشاء مركز بحوث للدراسات التسويقية يكون تابعًا للوزارة الجديدة منوط بكتابة دراسات أبحاث تسويقية، ودراسات جدوى، تجعل منه أداة للاكتفاء الذاتـى، ومولد لإيرادات للحكومة، وتعظيم موارد الدولة من هذه الوزارة الفعالة.

واستعرض "عمارة" بالأرقام من خلال هذه المنهجية عن فكرة تسويقية كان قد عرضها منذ عدة أشهر يمكن من خلالها تعظيم موارد الدولة الدولارية اعتمادًا على مبدأ الربح المشترك حيث أن عدد العمالة المصریة بالخارج یقدر بحوالى 10 مليون مصرى إذ قمنا بعمل عرض ترویجى للحكومة المصریة بأن كل مصرى سیودع ودیعة دولاریة بمبلغ 50.000 دولار لمدة 3 سنوات سیحصل على خصم جمركى 10% لسیارة واحدة للمغترب طیلة الثلاث سنوات واذا قام بسحب ھذه الودیعة قبل الـ3 سنوات یتم سداد ما حصل علیه من امتیاز.

وتتضمن الشریحة الثانیة ایداع مبلغ 100.000 دولار بخصم 25%وشریحة ثالثة ایداع مبلغ 300.000دولار بخصم 50%والشریحة الرابعة ایداع مبلغ 600.000دولار بخصم 100% وبحساب المتوسطات على عدد 200.000 مواطن من أصل 10 مليون مواطن فالناتج التقریبى من 30 إلى 60 ملیار دولار كما یوجد عروض أخرى تتناسب مع صغار المغتربین وذلك طبقا لتشریحھم شرائح فئة أ , ب , ج , د.



print