الجمعة، 17 مايو 2024 11:40 ص

"مستقبل وطن": إغلاق الكافيهات غير المرخصة عالج أزمة المرور وقلل استهلاك الكهرباء

"مستقبل وطن": إغلاق الكافيهات غير المرخصة عالج أزمة المرور وقلل استهلاك الكهرباء حملات إغلاق كافيهات غير مرخصة
السبت، 11 فبراير 2017 08:44 ص
كتب تامر إسماعيل
أشادت لجنة التنمية المجتمعية بأمانة اللجان المتخصصة بحزب "مستقبل وطن" بالحملة التى قام بها محافظ الجيزة أمس لحصر الكافيهات غير المرخصة والمتجاوزة حدود التصريح.

وقال الحزب فى بيانه أمس، إن تلك الحملات ظهرت أثارها فى صورة إغلاق معظم الكافيهات لأبوابها مع التزام الكافيهات التى فتحت أبوابها بالعمل داخل أبوابها الرئيسية دون التعدى على الرصيف أو حرم الطريق.

وأوضح البيان أن ذلك ترتب عليه سيولة مرورية بالشوارع الرئيسية رغم أن يوم الخميس يعرف عنه ازدياد معدلات الازدحام ليلا على وجه الخصوص ويتركز نشاط الكافيهات ببعض شوارع الجيزة الرئيسية بالإضافة إلى بعض شوارع المهندسين والدقى وفيصل واللبينى والمريوطية.

وتابع البيان: "من المؤكد أيضا أن ليلة الجمعة ستشهد على غير المعتاد انخفاضا فى استهلاك الكهرباء والتى ربما تكون فى الأصل مسروقة من جانب هذه الكافيهات غير المرخصة".

وصرح محمود سعد رئيس لجنة التنمية المجتمعية بحزب مستقبل وطن، قائلا، إن الملفت للنظر هذا الكم الكبير من الكافيهات غير المرخصة وأين كانت أجهزة الدولة والمحليات من تفاقم هذه الظاهرة على مرأى ومسمع من الجميع والتى تسببت فى إهدار المال العام والتعدى على حق المواطن فى الرصيف والشارع وتضييع حقوق الدولة من رسوم التراخيص ومصاريف لتجديدها والضرائب وغيرها.

وطالب رئيس اللجنة بأن تستمر الحملات حتى يعود الحق لأصحابه من ناحية وفى ذات الوقت يتم تيسير إجراءات حصول هذه الكافيهات على التراخيص اللازمة لإعادة تشغيلها وتقنين أوضاعها وأوصى بضرورة أن يقترن الترخيص للكافيه بالتأمين على عدد من العاملين فيه بما يسهم فى الحفاظ على حقوق العاملين ويساعد أجهزة الدولة فى رصد البطالة بشكل دقيق.


print