السبت، 18 مايو 2024 12:24 م

عضو "صحة البرلمان" يطالب بإعادة توزيع الأطباء.. ويكشف سر التزويغ من النبطشية

عضو "صحة البرلمان" يطالب بإعادة توزيع الأطباء.. ويكشف سر التزويغ من النبطشية محمود بسيونى عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان
الخميس، 09 فبراير 2017 05:16 ص
كتب مصطفى السيد
قال الدكتور محمود بسيونى عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، إن اللجنة طالبت فى اجتماع سابق لها بشأن المستشفيات الحكومة، إعادة توزيع الأطباء على المستشفيات المركزية، والتكاملية، مشيرا إلى أن المشكلة الأساسية فى تردى أوضاع المستشفيات الحكومة قلة الموارد المالية لجب الأجهزة التى تحتاجها المستشفيات.

وطالب بسيونى فى تصريح لـ"برلمانى"، بزيادة الميزانية المخصصة لملف الصحة فى الموازنة العامة للدولة، مضيفا:" ان تزويغ الأطباء من النبطشية فى المستشفيات سبب عدم وجود أجر كافٍ.

وأشار إلى أن إعادة توزيع الأطباء على المستشفيات المركزية، واستكمال النواقص بدعم المستشفيات بأجهزة الاشاعات اللازمة سيحل جزء كبير من تردى الأوضاع بالمستشفيات الحكومية.

كانت الرقابه الإدارية ببورسعيد، قد شنت حملة على مستشفيات الحكومية بالمحافظة والتى كان على رأسها مستشفى بورسعيد العام والذى اتضح أن به الكثير من العوائق التى تعطل المنظومة الطبية من حيث غياب الأطباء ونقص الأدوية وأيضا عدم وجود أمن صناعى بالمستشفى أو تأمين ضد الحريق.





print