الجمعة، 26 أبريل 2024 03:47 ص

الرئيس اللبنانى ميشال عون يزور القاهرة الإثنين المقبل

الرئيس اللبنانى ميشال عون يزور القاهرة الإثنين المقبل الرئيس اللبنانى ميشال عون
الأربعاء، 08 فبراير 2017 02:43 م
كتبت آمال رسلان
أبلغ العماد ميشال عون رئيس الجمهورية اللبنانية، مجلس الوزراء اللبنانى، أنه بصدد القيام بجولة تشمل مصر والأردن، تلبية لدعوة كل من الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى والعاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى بن الحسين، فى سياق استكمال الجولات التى قرر القيام بها إلى مختلف الدول العربية بعد فترة الانقطاع بسبب خلو المنصب الرئاسى.

وتبدأ جولة عون الإثنين المقبل حيث يعقد فى زيارته الأولى للقاهرة منذ توليه الرئاسة فى أكتوبر الماضى ، قمة ثنائية مع الرئيس السيسى فى قصر الاتحادية لبحث العلاقات المشتركة بين البلدين، ومن المنتظر أن يجرى عدد من اللقاءات مع المسئولين ورجال الأعمال وأمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

وفى سياق متصل قالت وكالة الأنباء اللبنانية أن الرئيس عون قدم فى مستهل جلسة مجلس الوزراء عرضا لأبرز المواضيع التى أثارها مع الموفدين العرب والأجانب الذين زاروا لبنان مؤخرا، حيث تم تناول موضوع النازحين السوريين وتأثيرهم على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، حيث أعاد الرئيس عون التأكيد أن لبنان يتحمل أعباء كثيرة نتيجة النزوح السورى فى الوقت الذى يتطلع إلى إنشاء أماكن آمنة ليتمكن النازحون من العودة تدريجيا، وان كان الامر يبدو صعبا حتى الساعة.

وعرض الرئيس عون، على مجلس الوزراء نتائج المحادثات، التى أجراها مع وزير الدولة السعودى لشئون الخليج العربى ثامر السبهان، والتى تضمنت متابعة للمواضيع التى كان بحثها مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقال أن هناك الكثير من النقاط التى تم التداول فيها وقد بدأ تنفيذها، لا سيما تعيين سفير جديد للملكة فى لبنان وزيادة عدد رحلات الطيران السعودى إلى لبنان وقدوم الرعايا السعوديين إلى الربوع اللبنانية، وطلب الرئيس عون من الوزراء متابعة كل هذه الموضوعات مع نظرائهم السعوديين.

print