السبت، 18 مايو 2024 12:13 ص

بالصور.. تفاصيل مشاركة "عبد العال" فى الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط بإيطاليا

بالصور.. تفاصيل مشاركة "عبد العال" فى الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط بإيطاليا جانب من الاجتماعات
الإثنين، 06 فبراير 2017 04:28 م
كتب محمد مجدى السيسى
شارك الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، فى اجتماعات المكتب التنفيذى للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط فى إيطاليا اليوم الاثنين، برئاسة بيترو جراسو، رئيس مجلس الشيوخ الإيطالى، بمشاركة لورا بولدرينى رئيس مجلس النواب الإيطالى، وبحضور دافيد ساسولى نائب رئيس البرلمان الأوروبى، وممثل عن البرلمانى التركى.
مشاركة عبد العال فى الجمعية البرلمانية للاتحاد (1)

وناقش الاجتماع آليات تعزيز التعاون بين الدول الأطراف فى الاتحاد من أجل المتوسط، بهدف تعزيز الاستقرار فى المنطقة الأورومتوسطية، بالإضافة إلى بعض المقترحات المتعلقة بإدخال إصلاحات على الجمعية، سواء من حيث النواحى المالية المتعلقة بتمويل الجمعية وأنشطتها، أو من حيث النواحى الإجرائية المتعلقة بسير عمل الجمعية، وآليات اتخاذ القرارات بها.
مشاركة عبد العال فى الجمعية البرلمانية للاتحاد (2)

من جانبه، تطرق الدكتور على عبد العال خلال الاجتماع إلى بعض التحديات التى تواجه دول الاتحاد من أجل المتوسط، كما أشار إلى ضرورة تفعيل القرارات التى تصدر عن الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط على أرض الواقع.
مشاركة عبد العال فى الجمعية البرلمانية للاتحاد (3)

وخلال اجتماع المكتب الموسع للجمعية الذى يشارك فيه بالإضافة إلى أعضاء المكتب التنفيذى رؤساء اللجان بالجمعية؛ ناقش الحضور بعض الأمور المتعلقة بسير أعمال هذه اللجان وبعض الأمور التنظيمية المتعلقة باجتماعاتها، وكذلك الخطط المستقبلية المتعلقة بأنشطة هذه اللجان، وأولوياتها خلال المرحلة المقبلة.
مشاركة عبد العال فى الجمعية البرلمانية للاتحاد (4)

والتقى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب صباح اليوم بمقر إقامته مع جوريو سوريال رئيس جمعية الصداقة المصرية الإيطالية، حيث أكد الدكتور على عبدالعال خلال هذا اللقاء على اهتمام مصر بتوثيق وتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، لا سيما فى ظل وجود العديد من الموضوعات التى تمثل أهمية بالغة للطرفين مثل مكافحة الهجرة غير الشرعية والتعاون فى مجال الطاقة، ومكافحة الإرهاب.
مشاركة عبد العال فى الجمعية البرلمانية للاتحاد (5)

مشاركة عبد العال فى الجمعية البرلمانية للاتحاد (6)



print