الجمعة، 29 مارس 2024 04:14 ص

المتحدث العسكرى: مقتل 14 تكفيريا وضبط 13 آخرين فى عمليات مداهمة بشمال سيناء

المتحدث العسكرى: مقتل 14 تكفيريا وضبط 13 آخرين فى عمليات مداهمة بشمال سيناء القوات المسلحة
الإثنين، 06 فبراير 2017 10:23 ص
كتب زكى القاضى
واصلت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى مداهمة وتدمير البؤر الإرهابية بشمال سيناء.

نشر العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، بيانا صباح اليوم، قال فيه إنه استمرارا لجهود القوات المسلحة فى مداهمة وتمشيط البؤر الإرهابية وملاحقة العناصر التكفيرية والإجرامية، نفذت القوات أعمال المداهمات خلال الخمسة أيام الماضية، أسفرت عن ضبط 3 تكفيريين، واكتشاف وتدمير فتحة نفق على الشريط الحدودى، ومداهمة 6 مبنى وتدمير 7 عشش ووكر خاصة بالعناصر الإرهابية تستخدم فى أعمال المراقبة وإنتاج النيران على القوات .

وأضاف البيان أنه خلال الخمس أيام الماضية تم اكتشاف وتدمير 6 مخازن خاصة بالعناصر الإرهابية عثر بداخلها على 4 أطنان من المواد الكيميائية المستخدمة فى تصنيع العبوات الناسفة ودراجتين ناريتين وكمية من السجائر المعدة للتهريب، بالإضافة إلى احتياجات إدارية خاصة بالعناصر الإرهابية، كما شملت عمليات المداهمة تدمير 3 عربات والتحفظ على عربة 3/4 نقل خاصة بالعناصر الإرهابية.

فيما واصلت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى مداهمة وتدمير البؤر الإرهابية بوسط سيناء، وأسفرت أعمال المداهمات خلال الخمسة أيام الماضية عن مقتل 14 تكفيريا والقبض على 10 آخرين، وضبط كميات من الأسلحة والذخائر والمعدات فنية وأجهزة الاتصال وملابس عسكرية تستخدمها العناصر التكفيرية .

كما نجحت قوات الجيش الثالث الميدانى فى تدمير 3 عربات مفخخة وإبطال مفعول 10 عبوات ناسفة كانت معدة لاستهداف القوات والتحفظ على 5 عربات و7 دراجات بخارية، ومداهمة عدد من المنازل والمغارات ومخازن تحت الأرض تستخدم كمأوى للعناصر التكفيرية بالإضافة إلى اكتشاف مخزن يحتوى على 2000 لتر من الوقود .

وشملت المداهمات ضبط عدد من ماكينات الحفر وأدوات اللحام وبعض المعدات والأدوات المستخدمة فى تصنيع العبوات الناسفة أثناء محاولة تهريبها فى شاحنة بنفق الشهيد أحمد حمدى، كما تمكنت عناصر حرس حدود بالجيش الثالث الميدانى من ضبط وحرق طن من نبات البانجو المخدر .

فيما تواصل قوات إنفاذ القانون تنفيذ مهامها بكل إصرار وعزيمة لاقتلاع جذور الإرهاب والتصدى للمخربين والمهربين والعناصر الإجرامية .

print