الثلاثاء، 30 أبريل 2024 02:29 ص

وزير الصناعة: مصر حريصة على تعزيز آفاق التعاون المشترك مع دول أفريقيا

وزير الصناعة: مصر حريصة على تعزيز آفاق التعاون المشترك مع دول أفريقيا طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
الجمعة، 03 فبراير 2017 12:05 م
كتب إسلام سعيد
أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، حرص مصر على تعزيز آفاق التعاون المشترك مع كافة الدول الأفريقية، على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، خاصة فى ظل العلاقات الاستراتيجية التى تربط مصر بدول القارة السمراء، لافتاً إلى أهمية الدور الحيوى الذى تلعبه منظمات المجتمع المدنى فى تحقيق الرفاهية لشعوب هذه الدول.

جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها الوزير فى الاحتفال بمرور مائة عام على تأسيس أندية الليونز فى أفريقيا - وذلك بالإنابة عن رئيس مجلس الوزراء- والذى يعقد لأول مرة بمصر فى دورته الـ 22 تحت شعار"كل افريقيا" بحضور رؤساء وأعضاء اندية الليونز فى القارة السمراء إلى جانب رؤساء عدد من أندية الليونز من مختلف دول العالم.

وقال الوزير، طبقا لبيان له اليوم، إن هذا المؤتمر يعكس أهمية تعزيز الشراكة بين الحكومات ومنظمات المجتمع المدنى، لتحقيق التنسيق والتواصل المستمر بين دول القارة، من خلال الأنشطة الثقافية والاجتماعية، مشيراً إلى ضرورة الاستفادة من التنوع الاقتصادى، والقدرات التى تتمتع بها الدول الأفريقية، لجذب المزيد من الاستثمارات والتعاون الاقتصادى، مما سيكون له مردود عظيم على خلق فرص عمل جديدة للشباب، وتحقيق الرخاء للشعوب الأفريقية.

وأوضح الوزير، أن مصر حريصة على توطيد علاقاتها مع شركاء التنمية فى القارة الأفريقية، لتحقيق التكامل مع كافة دول القارة، لافتاً إلى أن الفترة الأخيرة شهدت العديد من الفعاليات لتعزيز علاقات مصر بشعوب القارة.

من جانبه، أشاد بوب كورليو رئيس أندية الليونز العالمية، باستضافة مصر لهذا المؤتمر السنوى، والذى يعقد فى دورته الـ22 ، بهدف تحسين الأوضاع المجتمعية للشعوب الأفريقية، لافتاً إلى أن أندية الليونز قدمت العديد من الخدمات للمجتمع المدنى فى العديد من الدول، خاصة فى المجالات الاجتماعية والصحية، وذلك لجميع الفئات العمرية وخاصة الأطفال.

شهد حفل الافتتاح، إهداء الرئيس العالمى لجميع نوادى الليونز بوب كوليو علم الصداقة للمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، ولوحة مرسومة عن السلام، كما شهد الحفل إطلاق وتدشين شعلة المئوية لنوادى الليونز بالعالم، احتفالا بمرور100عام على إنشائها لخدمة البشرية بالعالم.

print