الإثنين، 20 مايو 2024 10:51 م

بسمة وهبة فى كلمتها عن مواجهة الإرهاب بمؤتمر أسوان: "الحب أهم من الإعلام والسياسة"

بسمة وهبة فى كلمتها عن مواجهة الإرهاب بمؤتمر أسوان: "الحب أهم من الإعلام والسياسة" الإعلامية بسمة وهبة
الخميس، 02 فبراير 2017 10:25 ص
كتبت سماح عبد الحميد
القت الإعلامية بسمة وهبة، كلمة فى المؤتمر البرلمانى الإقليمى عن مكافحة الإرهاب والتطرف المنعقد فى أسوان، حول دور الإعلام فى مواجهة الإرهاب.

وقالت بسمة وهبة فى كلمتها: "يشرفنى أن أكون بين إناس تركو أوطانهم وجاءوا ليشاركونا محاولة إيجاد بصيص من النور لكشف الظلمة التى خيمت على أوطناننا من الآفة الشريرة التى تسمى الإرهاب".

وأضافت بسمة وهبة، أن الإعلام يجب أن يؤكد على أهمية ومحورية دور الأسرة وقيمها فى تكوين وتطوير شخصية الفرد، خاصة أن الإرهابيون نجحوا فى استقطاب شبابنا باستخدام طعم مغرى للغاية وهو الجنس والمال والأفكار الدينية الزائفة المتشددة والمتطرفة فى مواجهة شبابنا المحبط طيب النية والسريرة.

وأكدت بسمة وهبة، أن الإعلام عليه دور وواجب أخلاقى ليكون معلما وشيخًا وقسيسا، ليصبح الميزان الذى يصحح المسار فى هذه المنظومة المتارجحة.

وأختتمت الإعلامية، "أخيرا وليس أخرا لا يجب أن يقف الإعلام وحده فى مواجهة الإرهاب فى الواقع هناك ما هو أهم من الإعلام وأهم من السياسة والمجتمع والخطاب الدينى متجمعة، أنه الحب حبنا لبعضنا البعض الاحترام المتبادل والتفاهم المشترك بينما الجميع بغض النظر عن اللون والعرق والجنسية عندها وعندا فقط سوف ننجح فى محاربة الإرهاب ودحره".


الأكثر قراءة



print