الأحد، 02 يونيو 2024 04:47 م

تعرف على الشروط الـ5 لتنفيذ قرض العربى للإنماء فى سيناء بعد موافقة البرلمان

تعرف على الشروط الـ5 لتنفيذ قرض العربى للإنماء فى سيناء بعد موافقة البرلمان لجنة الزراعة بالبرلمان
الثلاثاء، 31 يناير 2017 04:03 ص
كتب محمد أبو عوض
ينشر موقع "برلمانى" الشروط الـ5 لقرض الصندوق العربى للإنماء من أجل توفير المياه لتطوير منظومة الزراعة كأحد مكونات برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء لخلق تجمعات سكنية وزراعية جديدة لإحداث تنمية حقيقية فى سيناء، كالتالى:..

سعر الفائدة


تقدر بـ 3% سنوياً عن جميع المبالغ المسحوبة من القرض وغير المسددة، ويبدأ سريان الفائدة لكل مبلغ اعتباراً فى تاريخ سحبه.

فترة السداد


يتم سداد القرض على20 سنة ونصف السنة بعد فترة سماح مدتها 5 سنوات تبدأ بعد سداد أول طلب سحب من حصيلة القرض موزعة على واحد وأربعين قسطاً نصف سنوى تكون قيمة كل قسط من الأقساط الأربعين الأولى متساوية بقيمة 1.21 مليون دينار كويتى وتكون قيمة القسط الأخير 1.6 مليون دينار كويتى.

فترة السحب من القرض


ينتهى حق المقترض فى السحب من مبلغ القرض بعد انقضاء مدة 60 شهراً من تاريخ سداد الصندوق العربى لأول طلب سحب من حصيلة القرض أو فى أى تاريخ آخر يتم الاتفاق عليه بين الطرفين المقترض والصندوق.

تكاليف أخرى


لا يحمل القرض بعمولات أو رسوم أخرى سوى0.5% فى حال إصدار الصندوق العربى للإنماء تعهد اً نهائى اً غير قابل الرجوع فيو بناءً على طلب المقترض بأن يدفع ثمن بضائع ممولة من القرض للمقترض أو للغير.

التزامات إضافية


يتعهد المقترض بتوفير الأموال اللازمة بالإضافة إلى قرض الصندوق العربى لتنفيذ كافة عناصر المشروع من موارده الذاتية أو من مصادر أخرى مقبولة للصندوق لمقابلة أية زيادة قد تطرأ على تكاليف المشروع المقدرة.





الأكثر قراءة



print