الإثنين، 06 مايو 2024 11:47 م

محمد العرابى يكشف عن رد فعل مصر حال إدراجها ضمن قائمة الممنوعين من دخول أمريكا

محمد العرابى يكشف عن رد فعل مصر حال إدراجها ضمن قائمة الممنوعين من دخول أمريكا السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق والنائب البرلمانى
الثلاثاء، 31 يناير 2017 03:10 ص
كتب محمد صبحى
قال السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق، وعضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن قرارات الرئيس الأمريكى بمنع دخول عدد من الدول الاسلامية للولايات المتحدة الأمريكية والتلميح باحتمال أن يتم تمديد القرار ليشمل مصر، قرارات تحمل قدر من العنصرية وتتنافى مع مبادئ القانون الدولى وحقوق الإنسان.

وأضاف العرابى فى تصريح لـ" برلمانى" أن هذه هى القرارات الهوجاء التى كنا نخشاها ،والغريب أن أقرب حلفائه يستنكرون هذه الإجراءات، موضحا أنه فى حالة اتخاذ قرار مماثل تجاه مصر، فإن امامنا خطوات عدة لمواجهته من ضمنها التواصل مع منظمة التعاون الإسلامى وجامعة الدول العربية وأيضا اﻷمم المتحدة.

وأكد العرابى، أن هذه الإجراءات لن تخدم ما يسعى له ترامب من جعل بلاده أكثر أمانا ولكنها ستشعل مشاعر حقد وكراهية تشكل خطورة على بلاده قد لا تقل عن العمليات الإرهاببة .

وأشار إلى أنه حتى الآن لم يتحدث أحد عن المشبوهين ،والعالم لديه معلومات عن اإرهابيين، الذين يمثلون الخطر الأكبر، وكذلك فى الخلايا النائمة المنتشرة فى أمريكا وفى أوربا .

كان رينيس بيرباس، كبير موظفى البيت الأبيض ومستشار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب،قال إن الأخير ربما يصدر قرارات تنفيذية إضافية، توسع قائمة الدول الإسلامية التى يحظر هجرة مواطنيها لأمريكا، من بينها مصر والسعودية وباكستان، وأفغانستان.




الأكثر قراءة



print