الإثنين، 20 مايو 2024 10:45 ص

وزير الصناعة من دمياط : تشغيل 72 مصنعا متعثرا وكراسة شروط لتمليك صغار الصناع

وزير الصناعة من دمياط : تشغيل 72 مصنعا متعثرا وكراسة شروط لتمليك صغار الصناع المهندس طارق قابيل وزير الصناعة
الإثنين، 30 يناير 2017 12:29 م
دمياط - معتز الشربينى
قال المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، إن الوزارة أعدت خطة لنهوض بالمصانع المتعثرة ، التى تأثرت بظروف الثورات والبالغ عددها 870 مصنعا وتم دراسة وضعها وتبين أن معظمها له مشاكل قضائية وما يقرب من 72 مصنعا تم إعادة تشغيلة بالفعل من بين 135 مصنعا ، بالتنسيق بين الوزارة والبنوك ومركز تحديث الصناعة.

وأضاف الوزير فى رده على سؤال لـ"برلمانى " خلال لقاء صحفى على هامش زيارة الوزير إلى محافظة دمياط لتفقد مدينة الأثاث الجديدة بمنطقة شطا حول معايير تخصيص ورش ومصانع المدينة الصناعية لصناع الأثاث أنه جارى إعداد كراسة شروط من قبل شركة دمياط للأثاث ، تتضمن جميع الشروط وأن المخطط تمليك هذه الوحدات لصغار الصناع موضحا أنه جارى العمل على تدشين مدينة الأثاث قريبا، وهى تضم ورش ومصانع ومركز تكنولوجى للتدريب والتطوير.
وأضاف أن هناك مخطط كامل لدعم كافة الصناعات التى تساند صناعة الأثاث من صناعة الغراء والمسامير والإسفنج وغيرها داخل المدينة نفسها موضحا أن صناعة الأثاث مثلها مثل صناعة الملابس تحتاج إلى تطوير مستمر.

من ناحية أخرى أكد الوزير أن الوزارة أعدت خطة على مدار 5 سنوات تشمل التنمية الصناعية والتدريب الصناعى ومشروعات صغيرة ومتوسطة للنهوض بالصناعة فى مصر، مضيفا انه جارى افتتاح أول مركز لوجيستى مصرى فى كينيا قريبا لدعم كافة الصناعات المصرية.


الأكثر قراءة



print