الإثنين، 29 أبريل 2024 07:14 ص

9 مشاهد تلخص واقعة خالد يوسف.. بداية من "الزانكس" حتى الخروج من النيابة

9 مشاهد تلخص واقعة خالد يوسف.. بداية من "الزانكس" حتى الخروج من النيابة خالد يوسف بعد خروجه من النيابة
الأحد، 29 يناير 2017 09:08 م
كتب محمود العمرى
أثارت واقعة توقف وضبط المخرج خالد يوسف، عضو مجلس النواب عن دائرة كفر شكر، جدلا كبيرا، وذلك على خلفية حيازته 100 قرص من عقار الزانكس قبل سفره إلى باريس، حيث يرصد "برلمانى" الواقعة كاملة بداية من توقفه فى المطار حتى خروجه من النيابة.

المشهد الأول


أوقفت سلطات مطار القاهرة الدولى، المخرج خالد يوسف، عضو مجلس النواب، لحيازته 100 قرص من عقار الزانكس قبل سفره إلى باريس.
خالد يوسف (1)

المشهد الثانى


خالد يوسف عضو مجلس النواب، أكد فى تصريح لـ"برلمانى" أثناء تواجده فى المطار، إنه كان فى طريقه إلى فرنسا، فى زيارة لزوجته، وكان لديه عبوة من دواء الـ "الزانكس"، متابعا: "دواء مهدئ لزوجتى، وأحضرت الروشتة الخاصة بالطبيب المعالج لها، والموضوع خلص"، لافتا إلى عدم تمكنه من السفر، لتأخره على موعد الطائرة، لضرورة إحضار روشتة الطبيب الخاصة بعقار الزانكس.

المشهد الثالث


تم إحالته إلى نيابة شرق القاهرة الكلية، على خلفية ضبطه بمطار القاهرة، وبحوزته الأقراص.

خالد يوسف (2)

المشهد الرابع


قامت نيابة شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامى العام والمستشار إسلام الجوهري رئيس النيابة بالتحقيق مع المخرج خالد يوسف في واقعة حيازته أقراص مخدرة، أثناء تواجده بمطار القاهرة.

المشهد الخامس


قالت الفنانة التشكيلية شاليمار شربتلى، زوجة النائب البرلمانى والفنان خالد يوسف، إنها أصيبت بصدمة كبيرة بعد علمها بخبر توقيف زوجها فى المطار لحمله عقارا مخدرا، متسائلة: "هل الزانكس مخدر؟ وهل وصل الأمر إلى اعتبار حمل مثل هذا الدواء جريمة؟.
خالد يوسف (3)

المشهد السادس


خرجت أصوات داعمة من عدد من النواب والشخصيات السياسية والفنية، حيث علق المنتج محمد العدل، على حادثة التحقيق مع المخرج والنائب البرلمانى خالد يوسف قائلا: "الحكومة بتتربص بخالد يوسف والموضوع فشنك وتافه".

المشهد السابع


قررت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إبراهيم صالح، والمستشار إسلام الجوهرى، رئيس نيابة حوادث شرق القاهرة، بإخلاء سبيل البرلمانى خالد يوسف، وذلك من سرايا النيابة بالضمان الشخصى.
خالد يوسف (4)

خالد يوسف (5)

المشهد الثامن


خرج النائب البرلمانى خالد يوسف، بعد قرار إخلاء سبيله من نيابة شرق القاهرة، بتصريحات خاصة لـ"برلمانى"، قائلا إن النيابة تيقنت من أقوالى بأن هذا الدواء خاص بعلاج بزوجتى، وأننى تقدمت بكل الشهود التى تؤكد صحة أقوالى، وبناء على ذلك تم إخلاء سبيلى.

المشهد التاسع


أصدر خالد يوسف بيانا أكد فيه أن النيابة اقتنعت بكافة المستندات التى تقدم بها، وبعد الاستماع لشهادة الطبيب والصيدلى اللذين أثبتوا أنه قام بشراء الدواء بروشتة معتمدة، قائلا "الآن أنا فى مكتبي، بعد أن خرجت من سراى النيابة بلا أى ضمان بعد أن تيقنت النيابة العامة بكل المستندات الرسمية وشهادة الطبيب المعالج لزوجتى والصيدلى الذى تم شراء الدواء من صيدليته بروشتة معتمدة".







print