الإثنين، 13 مايو 2024 08:14 م

"محلية البرلمان": أحلنا كافة التفاصيل المتعلقة بانتخابات المحليات للهيئة الوطنية

"محلية البرلمان": أحلنا كافة التفاصيل المتعلقة بانتخابات المحليات للهيئة الوطنية المهندس أحمد السجينى رئيس محلية البرلمان
السبت، 28 يناير 2017 10:57 م
كتب محمد عبد العظيم
أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اللجنة قررت إحالة كافة التفاصيل المتعلقة بانتخابات المجالس المقبلة إلى الهيئة الوطنية للانتخابات والتى من المقرر أن يصدر لها قانون خاص ينظم عملها مشيرا إلى أن هذه الهيئة سوف يكون أمامها مساحة من الوقت للدراسة والتدقيق فى كل التفاصيل قبل إجراء الانتخابات.

وأضاف "السجينى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى" أن الهيئة الوطنية هى جهة اختصاص وبالتالى الأفضل أن تحدد كل التفاصيل المتعلقة بانتخابات المحليات وعلى رأسها سقف الدعاية المتعلق بالقوائم الانتخابية سواء على مستوى المحافظة أو المدينة أو القرية، بالإضافة إلى كيفية احتساب عمر الشباب هل يكون من فتح باب الترشح أو من يوم الانتخاب؟ وغيرها من الأمور التفصيلية المتعلقة بالشأن الانتخابى.

يذكر أن لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب قد اتفقت على أن تكون انتخابات المجالس المحلية عن طريق النظام المختلط بواقع 75 % لنظام القائمة المغلقة، و25 % للنظام الفردى، وهى الطريقة التى وردت فى مشروع الحكومة.




الأكثر قراءة



print