الأحد، 19 مايو 2024 10:58 م

بالصور.. الرئاسة: السيسى يحذر من مساعى نشر التطرف بين أطياف الشعب المصرى

بالصور.. الرئاسة: السيسى يحذر من مساعى نشر التطرف بين أطياف الشعب المصرى الرئيس السيسى فى جلسة الصعيد ما بين التحديات وآفاق التنمية
السبت، 28 يناير 2017 01:47 م
كتب محمد الجالى - زكى القاضى
استهل الرئيس عبد الفتاح السيسى، نشاطه فى إطار فعاليات اليوم الثانى للمؤتمر الوطنى الدورى للشباب المنعقد يومى 27 و28 يناير بمدينة أسوان، بالمشاركة فى جلسة "الصعيد ما بين التحديات وآفاق التنمية".

وحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية صباح اليوم السبت، فقد عرض خلال تلك الجلسة رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الإسكان، والكهرباء، والتجارة والصناعة، والاستثمار، بالإضافة إلى اثنين من شباب الصعيد، الجهود الجارية التى تقوم بها الدولة للتغلب على التحديات التنموية التى تواجه محافظات الصعيد والرؤية المستقبلية للتنمية بها وسبل تعزيز الاستثمارات وجهود تطوير القطاعات المختلفة هناك، حيث تناولوا المشروعات الجارى تنفيذها، والتى تتضمن إنشاء عدد من المدن الجديدة والارتقاء بالخدمات التى تقدمها الدولة لأهالى محافظات الصعيد فى مجالات عديدة، منها الإسكان والصرف الصحى والكهرباء وإنشاء المناطق الصناعية.

وقام الرئيس بمداخلة خلال الجلسة أكد فيها على أهمية زيادة الوعى لدى المواطنين بالتحديات والمشاكل القائمة والتكلفة اللازمة للتغلب عليها، مؤكداً أن تحصيل الثمن الفعّلى للخدمات التى تُقدمها الدولة يساهم فى ضمان استدامتها وتمكين الدولة من تنفيذ أعمال الصيانة والتطوير اللازمة، وذلك حتى لا تتدهور المرافق وينخفض مستوى الخدمات المقدمة، وهو ما تعمل الدولة على تجنبه.

وأضاف أن الدولة أنفقت على قطاع الكهرباء خلال السنتين الماضيين مبلغا يصل إلى نحو 4 مليارات دولار، بما يعكس الأهمية التى توليها لتوفير خدمة متميزة فى هذا المجال.

وأشاد الرئيس خلال الجلسة بأهل الصعيد وما يتميزون به من جلد وأصالة وعزة نفس.

كما أعرب خلال الجلسة عن حرص الدولة على تحقيق الأمن والاستقرار من أجل الدفع قدماً بجهود التنمية، فضلاً عن توفير المناخ اللازم لتشجيع قطاع السياحة الذى تأثر كثيراً نتيجة الأحداث التى شهدتها السنوات الماضية، وذلك رغم ما تتمتع به مصر من مقومات سياحية متميزة.

وحذر الرئيس من مساعى نشر التطرف وبث الفرقة بين أطياف الشعب المصرى والترويج لانطباعات خاطئة، مؤكداً أن عقد المؤتمر الوطنى الدورى للشباب فى الصعيد يأتى فى إطار تأكيد الدولة لما توليه من أهمية لتنمية الصعيد وترجمة ذلك إلى واقع ملموس، ومعرباً عن ثقته فى قدرة الشعب المصرى على التغلب على ما يواجه مصر من تحديات والعمل على رفع شأن الوطن وتحقيق مستقبل أفضل.

الرئيس السيسى فى جلسة الصعيد  (1)

الرئيس السيسى فى جلسة الصعيد  (2)

الرئيس السيسى فى جلسة الصعيد  (3)

الرئيس السيسى فى جلسة الصعيد  (4)

الرئيس السيسى فى جلسة الصعيد  (5)


print