الثلاثاء، 07 مايو 2024 01:04 ص

نائب يطالب المصريين بعدم أكل اللحوم لمدة شهر..ويؤكد: قرار حظر نقل الماشية احترازى

نائب يطالب المصريين بعدم أكل اللحوم لمدة شهر..ويؤكد:  قرار حظر نقل الماشية احترازى لحوم والنائب عبد الحميد دمرداش
السبت، 28 يناير 2017 07:04 ص
كتب محمد أبو عوض
قال النائب عبد الحميد دمرداش، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ وعضو لجنة الزراعة والرى، أن قرار وزارة الزراعة الخاص بمنع تداول ونقل الماشية بين المحافظات قرار احترازى للحد من انتشار مرض الحمى القلاعية

و طالب عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، فى تصريحات لـ " برلمانى" المصريين بمنع أكل اللحوم لمدة شهر، وذلك بعد ارتفاع أسعرها والتى وصلت إلى مستويات قياسية لم تصل إليها من قبل .

وأضاف "دمرداش " أنه يطالب هيئة الطب البيطرى بضرورة وجود تطعيمات ومتابعة بشكل حقيقى على أرض الواقع للأماكن التى يوجد بها المرض.
وكان الدكتور محمد عطية، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، وزارتى التنمية المحلية والداخلية بتفعيل قانون 53 لسنة 1956 بحظر نقل الحيوانات بين المحافظات للحد من انتشار مرض الحمى القلاعية، كإجراء احترازى، خاصة أن المرض ينشط فى فصل الشتاء.

وأكد رئيس الطب الوقائى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن بعض المحافظات كثفت الرقابة على الأسواق بالتعاون مع اللجان البيطرية، قائلا: "وفى حالة وجود إصابات فى سوق الماشية يتم إغلاق السوق الذى تباع فيه الماشية، تفادياً لانتشار المرض، مؤكداً أنه يتم حالياً استكمال جميع التحصينات ضد الأمراض الوبائية التى تؤثر على الثروة الحيوانية، خاصة الحمى القلاعية.


print