الأربعاء، 08 مايو 2024 12:29 م

أبرز تصريحات رئيس البرلمان: الدعم العينى بوابة الفساد وأنصح بتحويله لـ"نقدى"

أبرز تصريحات رئيس البرلمان: الدعم العينى بوابة الفساد وأنصح بتحويله لـ"نقدى" أبرز تصريحات رئيس البرلمان
الخميس، 26 يناير 2017 07:51 م
كتب محمد عبد العظيم
حرصا من موقع "برلمانى" على تقديم خدمة إخبارية متميزة لأعمال وجلسات ولجان مجلس النواب، يقدم الموقع خدمة أسبوعية تتمثل فى حصاد الأسبوع لأعمال البرلمان لتوثيق الأداء النيابى وتطبيق شعار الموقع كعين للنائب وعين عليه، وفيما يلى يعرض "برلمانى" أبرز تصريحات الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب خلال الأسبوع الجارى.

أبرز-تصريحات-الدكتور-على-عبد-العال-رئيس-البرلمان

رئيس البرلمان يصف الدعم العينى بـ"بوابة الفساد" وينصح بتحويله لـ"نقدى"


قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن مشكلة منظومة الدعم لن تُحَل إلا بتحويله إلى دعم نقدى، وأن كل الدول وآخرهم دولتين عربيتين تمر بظروف اقتصادية صعبة حوّلت الدعم العينى إلى نقدى، متابعًا: "الدعم العينى بوابة للفساد".

وأضاف عبد العال، خلال جلسة البرلمان المخصصة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة لوزير التموين، أن هناك مشكلة فى قاعدة البيانات ولابد من توافر جميع المعلومات للتغلب على هذه المشكلة.

"الظروف الاقتصادية تجعلنا أمام واجب تحمل المسئولية والمعدن الجيد يظهر وقت الشدة"


قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن الجميع يجب أن يتحمل مسئوليته الوطنية فى هذه الظروف الصعبة والدقيقة التى تمر بها البلاد، مستطردا: "الأوضاع الاقتصادية قد تفرض على الجميع أن يتم توزيع الأضرار التى حدثت، فالوضع الاقتصادى حرج والتأثيرات الاقتصادية العالمية أثرت على الاقتصاد المصرى".

وأضاف "عبد العال" خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة يوم الأحد الماضى، أثناء مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعويضات عقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة، أن الاقتصاد المصرى فى مرحلة بناء حاليا والجميع يجب أن يشعر بالمسئولية، والمراكز الاقتصادية العالمية وبيوت المال تعطى مؤشرات ايجابية لهذا الاقتصاد، والجميع يجب أن يتحمل، التجار يتحملوا والمقاولين يتحملوا".

وتابع "عبد العال": "يجب أن نكون جميعا حائط الصد القوى فى المنطقة لحماية الوطن، والمعدن الجيد الذى يظهر وقت الشدة، وهذا التوقيت على الجميع أن ينحى جانب من طلباته الشخصية ويعلى المصلحة العامة"، مشيرا إلى أن هذا القانون يقنن الوضع لفترة محددة.

رئيس مجلس النواب يحث كندا على اتخاذ موقف حاسم تجاه جماعة الاخوان المسلمين


أكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، أن الإرهاب يمثل خطرا على العالم، ووحث الوفد البرلمانى الكندى على ضرورة اتخاذ كندا موقفا حاسما تجاه جماعة الإخوان المسلمين، لاسيما فى ظل وجود عناصر من هذه الجماعة تعيش على أراضيها.

وأشار خلال استقباله بمكتبه لوفد مشترك من البرلمان الكندى إلى خطورة جماعة الإخوان المسلمين بسبب ممارستها الإرهابية.

وشدد الدكتور على عبد العال خلال اللقاء على أهمية العلاقات المشتركة بين مصر وكندا فى المجالات كافة، وبشكل خاص فى المجال البرلمانى، وشدد على أهمية إنشاء مجموعة للصداقة البرلمانية بين الجانبين.

وأشار الى أهمية العنصر البشري في العلاقات بين الدولتين، في ظل وجود العديد من التخصصات المصرية العاملة في كندا، ثم قدم لمحة مختصرة حول تركيبة مجلس النواب الحالى، واستعرض الخطوات التي تم اتخاذها في المجال الاقتصادى من أجل جذب الاستثمار الأجنبي المباشر وإعادة المستثمرين الأجانب إلى مصر.

على الجانب الآخر، قدم رئيس الوفد البرلماني الكندي لمحة حول النظام البرلماني الكندي والمنظمات البرلمانية التي يتمتع فيها برلمان كندا بعضوية او علاقات شراكة والتي يبلغ عددها 12 منظمة برلمانية مؤكدا على حرص الجانب الكندي على إنشاء جمعية للصداقة البرلمانية مع مصر.

على عبد العال: مليونا جنيه حجم أعمال القيد بسجل المستوردين مبلغ "زهيد"


أيَّد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب شرط قيد الأشخاص الطبيعيين بسجل المستوردين بألا يقل حجم الأعمال فى السنة الأخيرة من واقع الإقرار الضريبى المُقَدَّم لمصلحة الضرائب عن مليونى جنيه، لافتًا إلى أنه يُعَد شرطًا لإثبات الجدية، حتى لا يتم إغراق السوق بسلع لا قيمة لها، موضحا أن هذا المبلغ زهيد.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن لمناقشة تعديلات قانون سجل المستوردين، حيث اشترطت التعديلات لقيد الأشخاص الطبيعيين، ألا يقل حجم الأعمال فى السنة الأخيرة من واقع الإقرار الضريبى المقدم لمصلحة الضرائب عن مليونى جنيه، على أن يعفى من شرط حجم الأعمال الحائز على بطاقة استيرادية وقت العمل بهذا القانون.


الأكثر قراءة



print