الجمعة، 17 مايو 2024 12:24 م

نائب: وزير الصحة اتخذ قرارا "هيخلى الجزار يفتح صيدلية.. والوزير ده غريب جدا"

نائب: وزير الصحة اتخذ قرارا "هيخلى الجزار يفتح صيدلية.. والوزير ده غريب جدا" عصام القاضى و أحمد عماد وزير الصحة
الخميس، 26 يناير 2017 04:32 م
كتبت ريهام عبد الله
شن الدكتور عصام القاضى، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، هجوما على الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، على خلفية إلغاء قرار 200 لسنة 2012، الذى يشترط موافقة النقابات الفرعية على الاسم التجارى للصيدليات قبل ترخيصها، قائلاً "الوزير دا غريب جداً".

وقال القاضى فى تصريح خاص لـ"برلمانى" "أنا ضد القرار ده وغير راضى عنه، ويجب أن يكون إصدار التراخيص لفتح صيدليات بمعرفة النقابة لمواجهة الدخلاء على المهنة، ده كده ممكن الجزار يفتح صيدلية".

وأكد عضو لجنة الشؤون الصحية، أن هذا القرار جاء كتصفية حسابات بحق نقابة الصيادلة، على خلفية موقف النقابة الأخير المطالب بتواجدها فى لجنة تسعير الأدوية، قبل إعلان الأسعار الجديدة الأخيرة بعد زيادتها.

وأوضح القاضى أنه سيتقدم ببيان عاجل للدكتور على عبد العال، لرفض إلغاء القرار 200 لسنة 2012، مشدداً على أنه يؤيد رحيل أحمد عماد الدين من منصبه وزيراً للصحة.

يشار إلى أن القرار الوزارى 200 لسنة 2012 ينص على "يراعى فى تقديم المستندات اللازمة للحصول على تراخيص بفتح المؤسسات الصيدلية أن تحتوى على:
1-شهادة صادرة من النقابة العامة بأن الصيدلى مقيد بجدول التقابة العامة ولم تصدر ضده احكام تأديبية، شهادة صادرة من النقابة الفرعية بالموافقة على الاسم التجارى للصيدلية الواقعة فى دائلاة هذه النقابة".


الأكثر قراءة



print