الخميس، 02 مايو 2024 08:44 ص

فى الذكرى السادسة لثورة يناير .. طارق الخولى: بكيت من جلالة وعظمة مشهد المسيرات الشبابية

فى الذكرى السادسة لثورة يناير .. طارق الخولى: بكيت من جلالة وعظمة مشهد المسيرات الشبابية طارق الخولى عضو مجلس النواب
الأربعاء، 25 يناير 2017 08:22 م
كتب محمد صبحى
قال طارق الخولى عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة العلاقات الخارجية، ردا على سؤال حول ذكرياته فى ثورة يناير 2011، إنه فى مثل هذا الوقت من 6 سنوات كان متواجدا بشارع ناهيا، وشارك فى أول تظاهرة انطلقت منه متجهة إلى ميدان التحرير، متابعا "أتذكر المشهد ككرة ثلج من البشر تتحرك والأعداد تتزايد فى المسيرات".

وأضاف الخولى فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن من خرج فى 25 يناير أغلبهم من الطبقة الوسطى والشباب المتعلمين والجامعيين، متابعا "رد فعلى الأول من أمواج البشر بكيت على هذا المشهد وجلالته وعظمته .

وتابع أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن ثورة يناير فى عامها السادس تعطى تأكيدا أن بعض مكتسباتها بدأت تتحقق، مؤكدا أن الثورة لخصت أهدافها فى شعاراتها المتمثلة فى العيش الحرية العدالة الاجتماعية واستطعنا أن نحقق بعضها .
واستطرد الخولى: من له قراءة وخبرة فى تاريخ الثورات، يجد أن الثورة تحتاج لوقت لتحقيق أهدافها كاملة، ويختلف الأمر من ثورة لأخرى، بدليل أن الثورة الفرنسية استغرقت عقودا طويلة، ونحن الآن فى مصر لا يوجد تأبيد للحكم، ويحكمنا دستور يؤسس لنظام ديمقراطى وبالتالى نحن أمام بعض مكتسبات ومازالنا على الطريق نحو تحقيق مكافحة الفساد والعدالة الاجتماعية .


print