الأحد، 19 مايو 2024 05:07 م

على عبد العال يجتمع برؤساء الهيئات البرلمانية..ومصادر ترجح مناقشة قرار "الدفاع الوطنى"

على عبد العال يجتمع برؤساء الهيئات البرلمانية..ومصادر ترجح مناقشة قرار "الدفاع الوطنى" الدكتور على عبد العال
الإثنين، 23 يناير 2017 02:28 م
كتب محمد مجدى السيسى
يجتمع الآن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، مع رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب، فضلاً عن محمد السويدى رئيس إئتلاف "دعم مصر"، زعيم الأغلبية البرلمانية، بمكتبه بمقر مجلس النواب.

ورجحت مصادر لـ "برلمانى"، أن يكون الاجتماع، لفتح نقاش حول قرار مجلس الدفاع الوطنى الخاص بالموافقة على تمديد مشاركة العناصر اللازمة للقوات المسلحة فى مهمة قتالية خارج الحدود، للدفاع عن الأمن القومى المصرى والعربى فى منطقة الخليج العربى وباب المندب والبحر الأحمر، والذى قد أصدره فى اجتماعه المنعقد أمس الأحد.

جدير بالذكر إن المادة 152 من الدستور، تنص على أن رئيس الجمهورية هو القائد الأعلى للقوات المسلحة، ولا يعلن الحرب، ولا يرسل القوات المسلحة فى مهمة قتالية إلى خارج حدود الدولة، إلا بعد أخذ رأى مجلس الدفاع الوطنى، وموافقة مجلس النواب بأغلبية ثلثى الأعضاء. فإذا كان مجلس النواب غير قائم، يجب أخذ رأى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وموافقة كل من مجلس الوزراء ومجلس الدفاع الوطنى.

ومن المتوقع، أن يُناقش القرار فى الجلسة العامة المقرر انعقادها بعد قليل، وذلك فى ضوء ما قاله رئيس البرلمان للأعضاء فى جلسة أمس، إن هناك أمر هام جداً يتطلب حضور الأعضاء فى جلسة اليوم .


الأكثر قراءة



print