الأحد، 05 مايو 2024 02:17 م

"النقد" يشترط على مصر إنفاق 250 مليون جنيه لإنشاء حضانات أطفال لخدمة الأمهات العاملات

"النقد" يشترط على مصر إنفاق 250 مليون جنيه لإنشاء حضانات أطفال لخدمة الأمهات العاملات كريستين لاجارد وسيدات عاملات
الخميس، 19 يناير 2017 12:37 م
كتب تامر إسماعيل
كشفت وثائق الاتفاق الذى وقعته الحكومة المصرية مع صندوق النقد الدولى للموافقة على قرض الـ12 مليار دولارا والذى تضمن عدد من الشروط التى تلتزم الحكومة المصرية بتنفيذها، أن من بين تلك الشروط، أن تلتزم مصر بإنفاق 250 مليون جنيه لإنشاء حضانات للأطفال لدعم الأمهات فى البحث عن عمل.

وذكر تقرير الصندوق أن الحكومة المصرية تلتزم بتنفيذ هذا الشرط فى 30 يونيو من العام الحالى 2017، وذلك لدعم قدرة المرأة فى البحث عن عمل.

وكشف صندوق النقد الدولى فى مؤتمر صحفى عقده أمس الأربعاء عن الشروط والمعايير التى اتفق عليها مع الحكومة المصرية للموافقة على قرض الـ12 مليار دولار الذى طلبته مصر من الصندوق.

وجاء من بين الشروط والإجراءات التى كشفها تقرير صندوق النقد تطبيق قانون القيمة المضافة، وتعويم الجنيه، وخفض دعم الوقود، وعدد أخر من الإجراءات.

وكان مجلس النواب قد رفض القانون فى بداية مناقشاته فى دور الانعقاد الأول وأعاده للحكومة لإجراء بعض التعديلات، ثم وافق عليه البرلمان موافقة نهائية مع بداية جلسات دور الانعقاد الثانى، بالتزامن مع إجراء مفاوضات الحكومة المصرية مع بعثة صندوق النقد، إلا أن عدم ذكر تقرير الصندوق للقانون يعكس أنه لم يكن من بين تلك الشروط كما أشيع سابقا.




الأكثر قراءة



print