الجمعة، 17 مايو 2024 08:57 ص

رئيس"مشروعات البرلمان":اتفقنا مع الحكومة على إنشاء 10 حاضنات لمشروعات الشباب

رئيس"مشروعات البرلمان":اتفقنا مع الحكومة على إنشاء 10 حاضنات لمشروعات الشباب محمد على يوسف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة
الأربعاء، 18 يناير 2017 05:37 م
كتب محمد مجدى السيسى
قال محمد على يوسف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إن اللجنة اتفقت مع وزارة الشباب والرياضة، على عمل 10 حاضنات لمشروعات الشباب فى المحافظات، كنموذج أولى على أن يتم تعميمه فى جميع المحافظات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "على يوسف" خلال كلمته بالجلسة العامة المنعقدة بالبرلمان، لمناقشة تقرير اللجنة عن الزيارة الميدانية التي قامت بها اللجنة إلي محافظة الدقهلية لتفقد حاضنات المشروعات الصغيرة بالمحافظة للوقوف علي المشكلات والقيود التي تواجهها، أنه جرى التنسيق أيضاً مع وزير التعليم العالى، لعمل دراسات جدوى خاصة بكل محافظة، والمشاريع الملائمة لكل محافظة.

وأشار رئيس اللجنة إلى أن التدريب والتسويق لتلك المشروعات سيكون عن طريق وزارة الشباب.

من جانبه، قال النائب عصمت زايد، إن دائرته تضم أكثر من 3000 مشروع صغير، وتعانى من العديد من المشكلات، مناشداً اللجنة بعمل زيارة ميدانية لبركة السبع للوقوف على المشكلات التى تواجهها، مثل ارتفاع الضرائب وقطع الكهرباء.

كما وجه النائب أحمد خليل، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، إشادة لرئيس اللجنة، لتقديم الشباب كمقررين للجنة وهما محمد السلاب ومحمود سعد.




print