الأحد، 19 مايو 2024 12:52 ص

معتز محمود: "الإخوان عايزين يولعوا البلد.. وهم أول من طالبوا بإلغاء قانون الإيجار القديم"

معتز محمود: "الإخوان عايزين يولعوا البلد.. وهم أول من طالبوا بإلغاء قانون الإيجار القديم" النائب معتز محمود
الجمعة، 13 يناير 2017 11:13 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل
نفى المهندس معتز محمود، عضو مجلس النواب، ما تناقله بعض مواقع الإخوان الاخبارية بشأن إقرار قانون "الايجار القديم"، قائلا: "الإخوان عايزين يولعوا فى البلد"، موضحا أنهم أول من طالبوا بإلغاء القانون فى برلمان 2012 بزعم أنه حرام، وهذا يؤكد أنهم يعانون من تناقض فى الفكر.

وأضاف محمود، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن جماعة الإخوان الإرهابية تسعى لإثارة الرأى العام من خلال الشائعات التى تطلقها ليل نهار عبر الوسائل الإعلامية الخاصة بهم والكتائب الإلكترونية على مواقع التواصل، مؤكدا أن مشروع قانون "الايجار القديم" لم يناقش بعد فى اللجنة وليس فى القاعة العامة وهناك العديد من المراحل التى سيمر بها قبل إقراره.
وأوضح مقدم مشروع القانون، مشاركة مع النائب إسماعيل نصر الدين، ، أن المشروع سيناقش فى ثلاث لجان، الإسكان، الخطة والموازنة، والإدارة المحلية، ثم بعد ذلك سيتم طرحه للحوار المجتمعى وبعد ذلك سيتم إستدعاء المسؤولين من الحكومة المعنيين بهذا الأمر لمناقشتهم ومعرفة رؤيتهم ووجهة نظرهم.

وتابع النائب، أن البرلمان الحالى حريص على مصلحة المواطن بشكل عام ولن يسمح بخروج مستأجر من مسكنه كما تشيع هذه المواقع كذبا، وهذه هى الفلسفة الأساسية لمشروع القانون، مؤكدا على إنشاء "صندوق دعم المستأجر" الذى سيكون لهدف منه توفير دعم مادى للمواطنين غير القادرين على إيجاد وحدة سكنية بعد إقرار القانون وذلك بالاتفاق مع وزارة المالية.

يذكر أن بعض المواقع الاخبارية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، نشرت اخبار تؤكد فيها أن مجلس النواب وافق على مشروع قانون الإيجار القديم وسيتم طرد المستأجرين خلال عام.


print