الثلاثاء، 16 أبريل 2024 04:53 م

بالصور..رئيس مجلس النواب يستقبل رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الهولندى

بالصور..رئيس مجلس النواب يستقبل رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الهولندى جانب من الاستقبال
الثلاثاء، 10 يناير 2017 06:12 م
كتبت سمر سلامة - تصوير خالد مشعل
استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بمكتبه اليوم رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الهولندى والوفد المرافق لها.

ورحب "عبدالعال" برئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الهولندى والوفد المرافق لها حيث أكد على الروابط المشتركة التى تجمع مصر وهولندا فى جميع النواحى.

وفى معرض حديثه عن ظاهرة الإرهاب أكد الدكتور على عبد العال على دور مصر فى مكافحة الإرهاب فى ظل الاضطرابات الشديدة التى تعصف بمنطقة الشرق الأوسط وعلى صعيد مكافحة الهجرة غير الشرعية، مشددا على أن مصر تقوم بجهد كبير فى هذا المجال، مشيراً فى هذا الإطار إلى القانون الذى أصدره مجلس النواب مؤخراً فى هذا المجال والعقوبات التى غلظها ضد المتورطين فى هذا النوع من الجرائم.

وأكد "عبدالعال" أن مصر تقوم بإصلاحات اقتصادية مشيراً إلى برنامج الإصلاح الاقتصادى الطموح الذى تنتهجه مصر بالتعاون مع المؤسسات الدولية.

وعلى المستوى السياسى أكد على سعى الدولة المصرية إلى بناء دولة حديثة مدنية مدللاً على ذلك فى إقرار الدستور عام 2014، والذى أعقبه إجراء انتخابات رئاسية ثم إجراء انتخابات برلمانية.

وعلى صعيد ملف الجمعيات الأهلية والمنظمات الأجنبية فى مصر، أشار إلى أن القانون الذى أصدره مجلس النواب مؤخراً إنما يرتكز فى أساسه على ركنين رئيسيين هما الإفصاح عن مصدر الأموال حتى لا تذهب للجماعات الإرهابية والشفافية واصفاً القانون بأنه على نسق القوانين الأوروبية فى هذا الصدد .

وفى مجال المواطنة أشار إلى قانون بناء الكنائس الذى أقره المجلس مؤخراً وهو القانون الذى انتظره المواطنون الأقباط لما يزيد عن 160 عاماً الأمر الذى يعكس حرص الدولة المصرية وسعيها الحثيث لتكريس قيم المواطنة وبناء الدولة المدنية الحديثة، كما حث رئيس المجلس الوفد الهولندى على مطالبة الحكومة الهولندية بالنظر فى تعديل إرشادات السفر إلى مصر بما يتناسب مع الطفرات الايجابية التى تحققها الدولة المصرية فى مجال الأمن.

على الجانب الآخر أعربت رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الهولندى عن عظيم امتنانها للقاء عبد العال ، واستهلت رئيسة لجنة العلاقات الخارجية حديثها بإدانتها الشديدة لحادث تفجير الكنيسة البطرسية مقدمة خالص التعازى لأسر الضحايا ومتمنية تمام الشفاء للمصابين ، وفى معرض الحديث عن إرشادات السفر الهولندية لمصر وهو الأمر الذى أثاره رئيس المجلس.

و أكد السفير الهولندى بالقاهرة أنه لا يوجد حظر لسفر المواطنين الهولنديين إلى الأماكن السياحية ولكن هناك بعض الإشارات التحذيرية فقط وهى بعيدة عن المناطق السياحية حيث أننا نقر بتحسن الوضع الأمنى فى مصر كثيراً،وفى نهاية اللقاء وجهت السيدة رئيسة لجنة العلاقات الخارجية الشكر للأستاذ الدكتور رئيس المجلس على استقبال سيادتها والوفد المرافق لها.

رئيس مجلس النواب يستقبل رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الهولندى (1)

رئيس مجلس النواب يستقبل رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الهولندى (2)

رئيس مجلس النواب يستقبل رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الهولندى (3)

رئيس مجلس النواب يستقبل رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الهولندى (4)

رئيس مجلس النواب يستقبل رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الهولندى (5)

رئيس مجلس النواب يستقبل رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الهولندى (6)

رئيس مجلس النواب يستقبل رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الهولندى (7)

رئيس مجلس النواب يستقبل رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الهولندى (8)

الأكثر قراءة



print