الأحد، 02 يونيو 2024 10:09 ص

"الجندى" ينسق مع "عبد العال" لتكريم مُصورة فيديو الاعتداء على طفل دار أيتام الأورمان

"الجندى" ينسق مع "عبد العال" لتكريم مُصورة فيديو الاعتداء على طفل دار أيتام الأورمان مصطفى الجندى وعلى عبد العال وطفل دار أيتام الأورمان
الثلاثاء، 10 يناير 2017 03:10 م
كتبت سماح عبد الحميد
أعلن مصطفى الجندى، رئيس لجنة الشؤون الأفريقية، إنه ينسق مع الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لتكريم السيدة التى صورت فيديو اعتداء إحدى مشرفات دار الأورمان بالتجمع الخامس على طفل.

وأضاف "الجندى" لـ"برلمانى"، ان المواطن يلعب دور أساسى فى كشف الفساد، لافتا إلى أن ما قامت به هذه السيدة لابد أن يتم التركيز عليه واحترامه وتقديره، لأنها كانت سببا فى إنقاذ طفل، وكشف فساد فى دار أيتام كبيرة، قائلا: "إن هذا منهج يجب ان يتبعه جميع المواطنين، من رأى منكم منكرًا فليغيره بنفسه ودون انتظار أحد".

وأكد "الجندى" أن 90 % من العمل الأمنى والرقابى على المواطنين، وكل مواطن مصرى يساعد فى كشف فساد، علينا أن نصنع منه بطلا ونعظمه، حتى يدرك المواطنون حجم وأهمية الدور الذى يقوم به .

واقترح "الجندى" ايضا ان يتم تكريم الإعلام على سرعة نشره وتحركه فى القضية، لافتا إلى أن ذلك هو الدور الذى نحتاجه من الإعلام، خاصة إنه إذا لم يتم التركيز إعلاميا على هذه الوقائع لن يشعر بها المسؤولون .

ودعا رئيس لجنة الشؤون الأفريقية، إلى إطلاق حملة تحت شعار "مواطن مصرى ضد الفساد"، لتشجيع المواطنين على الكشف عن وقائع الفساد التى تحدث أمامهم، سواء كانت فى مؤسسات أهلية أو حكومية او غيرها، داعيًا المواطنين إلى عدم تجاهل أى فساد يقع حولهم.

وأوضح "الجندى" أن الحرب على الفساد لن تكون من خلال الحكومة والأجهزة الرقابية فقط، وإنما المواطن المصرى عليه الدور الأكبر .

وتابع: المواطن لا يجب أن يستهين بالإبلاغ عن أى أمر يتشكك فيه، لان ذلك سيساعد أيضًا فى مواجهة الإرهاب، فعلى سبيل المثال إذا وجدت سيارة موجودة أمام المنزل لفترات طويلة ولا يتم استخدامها، يجب أن تبلغ عنها، وإذا تم تأجير غحدى الشقق فى عمارتك السكنية مفروش وتشككت في ساكنيها عليك التبليغ، فمن الممكن أن يكونوا إرهابيين أو هاربين من أحكام أو غير ذلك من الاتهامات ."


print