السبت، 27 أبريل 2024 09:02 ص

خبراء السياحة: اختيار مصر ضمن أهم 20 وجهة فى العالم رسالة طمأنة دولية

خبراء السياحة: اختيار مصر ضمن أهم 20 وجهة فى العالم رسالة طمأنة دولية السياحة فى مصر
الثلاثاء، 10 يناير 2017 04:20 ص
كتبت ميرفت رشاد
وصف عدد من خبراء السياحة، التقرير الذى نشرته وكالة "بلومبرج "الأمريكية عن السياحة المصرية، والذى تضمن اختيار مصر ضمن 20 وجهة سياحية فى العالم تنصح بزيارتها هذا العام، بأنه رسالة طمأنة للعالم وتأكيد على أمن وأمان المقصد السياحى المصرى، وخاصة لما يحظى به التقرير من مصداقية، ولاسيما لدى السائحين، حيث إنه صادر عن مؤسسة إعلامية عالمية، مشيرين إلى أن ما احتواه هذا التقرير من توصية بزيارة مصر يعد ترويجًا إيجابيًا للمقصد المصرى.

وأكد وزير السياحة يحيى راشد، أن الصورة الذهنية للمقصد المصرى قد بدأت بالفعل بالتغير بشكل إيجابى وملحوظ، وذلك تعليقًا على التقرير الذى نشرته وكالة بلومبرج الأمريكية عن السياحة المصرية، والذى تضمن اختيار مصر ضمن 20 وجهة سياحية فى العالم تنصح بزيارتهم هذا العام.



وأشار الوزير، إلى أهمية الاستفادة من مثل هذه التقارير الإيجابية التى تنشر عن مصر فى الترويج للمقصد المصرى، وتحسين الصورة الذهنية لمصر فى الخارج، وخاصة فى هذا التوقيت، لافتًا إلى أن التقرير أشار إلى أن عام 2017 هو العام المناسب لزيارة مصر والاستمتاع بمشاهدة الأهرامات.



وذكر التقرير أيضًا، أنه فى ظل تشديد إجراءات الأمن والسلامة فى الأماكن السياحية التى اتخذتها الحكومة المصرية قامت العديد من الشركات وسلاسل الفنادق العالمية باستئناف أنشطتها فى مصر مرة أخرى، لافتًا إلى قرار الحكومة الأخير بفتح مقبرتى الملكة نفرتارى والملك سيتى الأول، بعد سنوات من إغلاقهما للقيام بأعمال الترميم.



كما أوصى التقرير بالسفر لمصر خلال شهر مارس لروعة واعتدال المناخ فى هذا الوقت، كما نقل التقرير عن مؤسس إحدى الشركات السياحية التى أطلقت برنامجين سياحيين للرحلات إلى مصر خلال 2017، إشارته بأن السائح بمصر سيعيش تجربة فريدة لم تكن موجودة فى أى وقت مضى.



ومن جانبه أشاد رجل الأعمال كامل أبو على، رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، بتقرير وكالة "بلومبرج" الأمريكية باختيار مصر ضمن 20 وجهة سياحية فى العالم تنصح بزيارتها هذا العام، واصفًا ذلك بشهادة دولية يجب استغلالها إعلاميًا والترويج لها فى كافة الأسواق السياحية المصدرة للسياحة المصرية وكذلك الأسواق الجديدة، موضحًا أن العديد من منظمى الرحلات بالخارج والسائحين يعتمدون على هذه التقارير التى تصدرها مؤسسات إعلامية عالميًا، لتحديد الوجهات السياحية الأكثر آمنًا.

وتابع "أبو على"، أن الحركة السياحية الوافدة من السوق الألمانى إلى مصر، تشهد تحسنًا ملحوظًا خلال الفترة المقبلة، مطالبًا بتكثيف الحملات الترويجية للمقصد المصرى السياحى بالمدن الألمانية لزيادة التدفقات السياحية، لافتًا إلى أن عدد الرحلات الوافدة من ألمانيا تزيد على 115 رحلة أسبوعية.

ومن جانبه قال رجل الأعمال مطيع إسماعيل رئيس مجلس إدارة أحد الفنادق، إن اختيار مصر ضمن 20 وجهة سياحية فى العالم تنصح بزيارتها هذا العام، رسالة إيجابية وطمأنة للعالم وتأكيد على أمن وأمان المقصد السياحى المصرى، واستقرار الأوضاع بها، مشيرًا إلى أن مصر فى طريقها لاستعادة الحركة السياحية الوافدة إليها لمعدلاتها الطبيعية، مطالبًا باستغلاله عبر المكاتب السياحية الخارجية التابعة لهيئة تنشيط السياحة.

وأضاف "إسماعيل"، أن الفيلم الدعائى للمقصد السياحى المصرى الذى يتم بثه حاليًا على قناة CNN العالمية، سيكون له مردود إيجابى فى تحسين الصورة الذهنية عن مصر بالخارج، مشيرًا إلى أن توقف الحملات الترويجية لمصر منذ 5 سنوات أثر سلبًا وأدى لتراجع مكانة المقصد السياحى بين الدول المنافسة، وأن إعادة تذكير العالم بمصر من خلال الحملات الترويجية وبث الأخبار الإيجابية سيكون له دور لاستعادة الحركة السياحة الوافدة لمصر.

print