الجمعة، 17 مايو 2024 09:48 ص

مصدر بـ"العليا للانتخابات": نسبة التصويت بالقاهرة 17% وإعلان النتائج النهائية اليوم

مصدر بـ"العليا للانتخابات": نسبة التصويت بالقاهرة 17% وإعلان النتائج النهائية اليوم المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات
الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 04:51 م
كتب إبراهيم قاسم وهدى أبو بكر
قال مصدر باللجنة العليا للانتخابات، إن المؤتمر الصحفى المقرر أن تعقده اللجنة فى السابعة مساء اليوم الأربعاء، سيتم فيه إعلان النتائج النهائية للجولة الأولى من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية 2015، خارج وداخل جمهورية مصر العربية.

وأشار المصدر فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إلى أن أكثر المحافظات تصويتًا فى المرحلة الثانية هى، القليوبية والدقهلية والمنوفية والشرقية والغربية، فى حين تأتى محافظة القاهرة ضمن الأقل تصويتًا بين المحافظات الـ13، مشيرًا إلى أن نسبة الإقبال بالقاهرة تصل تقريبًا إلى 17%.

وتابع المصدر، أن اللجنة استقبلت حوالى 87 طعنًا من المرشحين على نتائج عدد من اللجان الفرعية، مضيفًا أن اللجنة ستنتهى من الفصل فى هذه الطعون خلال اجتماعها المقرر عقده قبل المؤتمر الصحفى لإعلان النتائج فى السابعة مساء اليوم.

وأضاف المصدر، أن هناك 9 مرشحين حسموا المنافسة من الجولة الأولى، وبالتالى ستجرى الإعادة على 213 مقعدًا يتنافس عليها 426 مرشحًا فى جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.



print