الأحد، 05 مايو 2024 04:15 ص

"برلمانى" ينشر قرار وزير التموين لتقسيط قيمة مخالفات المخابز حتى 18 شهرا

"برلمانى" ينشر قرار وزير التموين لتقسيط قيمة مخالفات المخابز حتى 18 شهرا محمد على الشيخ وزير التموين والتجارة الداخلية
الجمعة، 06 يناير 2017 07:39 م
كتب مدحت وهبة
حصل "برلمانى" على قرار اللواء محمد على الشيخ، وزير التموين والتجارة الداخلية، رقم "1" لعام 2017 بشأن التيسير لأصحاب المخابز فى سداد قيمة المخالفات المستحقة عليهم لاستمرارهم فى مزاولة نشاطهم لتوفير الخبز البلدى المدعم للمواطنين، على أن يتم تقسيط المخالفات بحد أقصى 18 شهرا من تاريخ أول قسط بدلا من 6 أشهر فى التوجية الوزارى الماضى رقم "1" لعام 2016 .


وتضمن القرار، أنه يجوز لصاحب المخبز تقسيط المبالغ المستحقة عليه نتيجة ارتكاب أى مخالفات سابقة أو لاحقة على صدور القرار على أن تكون مدة التقسيط بحد أقصى 18 شهرا.

من جانبه أكد عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة المخابز فى تصريحات لبرلمانى، أن قرار وزير التموين سيساهم بشكل كبير فى فتح العديد من المخابز المغلقة نتيجة تعثر أصحابها فى سداد قيمة المخلفات حيث يوجد ما يقرب من 2000 مخبز مغلق بسبب تراكم المخالفات بجانب بعض المخابز الأخرى التى لا يستطيع أصحابها سداد قيمة المبالغ المستحقة عليهم.

وأضاف عبد الله غراب، أن وزير التموين استجاب لطلب الشعبة العامة المخابز بشأن تقسيط قيمة المخالفات حتى 18 شهرا، حرصاً على فتح المخابز المغلقة واستمرار انتاج الخبز المدعم للمواطنين، وكذلك الحفاظ على موارد الدولة من خلال تمكن اصحاب المخابز من سداد المبالغ المستحقة عليهم.


89622-قرار-وزير-التموين





print