الأحد، 05 مايو 2024 05:48 ص

نقابة الأطباء: سنخاطب الرئاسة ومجلس النواب لرفض ضم العلاج الطبيعى لاتحاد المهن الطبية

نقابة الأطباء: سنخاطب الرئاسة ومجلس النواب لرفض ضم العلاج الطبيعى لاتحاد المهن الطبية إيهاب الطاهر أمين عام نقابة الأطباء وعلى عبد العال رئيس البرلمان
الجمعة، 06 يناير 2017 02:08 ص
كتبت ريهام عبد الله
قال إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة الأطباء، إن اتحاد المهن الطبية اتفق على إرسال خطابات لرئاسة الجمهورية، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لإبداء اعتراضهم على موافقة لجنة الصحة على تعديل قانون 13 لسنة 1983 (الخاص باتحاد المهن الطبية)، والذى يسمح بضم نقابة العلاج الطبيعى للاتحاد.

وأضاف الطاهر فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن اتحاد المهن الطبية قرر فى اجتماعه الطارئ الأربعاء، عقد عمومية طارئة يوم 20 يناير، لرفض ضم العلاج الطبيعى للاتحاد، مؤكداً أن نقابة الأطباء أوضحت موقفها الرافض للجنة الشؤون الصحية لتعديل القانون وضم نقابة العلاج الطبيعى لاتحاد المهن الطبية.

وأكد أمين عام نقابة الأطباء، أن اتحاد المهن الطبية سيدفع بعدم دستورية القانون الذى وافقت عليه لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان الاثنين الماضى، مشدداً على أن اتحاد المهن الطبية سيبدأ فى حشد نواب المحافظات وإيضاح موقف النقابة الرافض لضمان أصواتهم الرافضة لمشروع القانون حال عرضه على الجلسة العامة.

وتابع الطاهر: "لقد أعلنا رأينا فى مجلس النواب، ومع ذلك اتخذت لجنة الصحة القرار بالموافقة على القانون، رغم عدم دستوريته ففيه اعتداء على حرمة المال الخاص، فلا يجوز اتخاذ قرار خاص بالاتحاد بغير موافقتنا ونحن رفضنا بصورة قاطعة، ودا تجمع مالى وليس مهنى".

يشار إلى أن اتحاد المهن الطبية أعرب عن رفضه الشديد إلى ضم نقابة العلاج الطبيعى للاتحاد، عقب موافقة لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان على مشروع القانون المقدم من الحكومة لتعديل قانون 13 لسنة 1983 (الخاص باتحاد المهن الطبية).


print