السبت، 11 مايو 2024 08:31 ص

نائب "الزراعة" يرفض رفع سعر طن قصب السكر ويؤكد: "لازم الفلاح يستحمل"

نائب "الزراعة" يرفض رفع سعر طن قصب السكر ويؤكد: "لازم الفلاح يستحمل" النائب إبراهيم خليف عضو لجنة الزراعة
الخميس، 05 يناير 2017 09:17 م
كتب أحمد براء
وافق النائب إبراهيم خليف، عضو لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى والثروة الحيوانية بالبرلمان، على السعر الذى وضعته حكومة المهندس شريف إسماعيل، لتوريد طن قصب السكر بـ620 جنيهًا من الفلاح.

واختلف "خليف" فى تصريحاته لـ"برلمانى" مع النواب الذين أوضحوا أن الـ620 جنيهًا للطن تُعَد المبلغ الحقيقى لتكاليف زراعة المحصول، وطالبوا برفع سعر الطن لـ800 جنيه قائلاً: "هو كده السعر حلو ومناسب، علشان سعر السكر فى السوق مايغلاش".

وأضاف "خليف": "لازم الفلاح يستحمل ويشيل شويه، ولازم المستهلك يستحمل علشان البلد تعدي المرحلة دي وتستقر، واللي بيطالب برفع سعر الطن مابيفكرش إذا كان كيلو السكر فى السوق هيزيد ولا لأ".

وقال عضو لجنة الزراعة: "أنت لما تزوّد سعر الطن النهارده، ما أصحاب المصانع هيزودوا، فلازم كل واحد يشيل ويستحمل شويه، والسعر ده مقبول".

كان عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، قد أكد أن الحكومة وافقت على تحديد سعر توريد طن قصب السكر بـ620 جنيهًا، بنسبة استخلاص 9%، وتشكيل لجنة لتنظيم عمليات تداول واستيراد السكر.

وأشار "فايد" فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إلى أن من المقرر مراجعة تكاليف الإنتاج لقصب السكر من خلال لجنة من وزارات الزراعة، والتموين، والصناعة، بالإضافة إلى ممثل عن هيئة الرقابة الإدارية.






print