الأحد، 05 مايو 2024 05:26 م

نائب يتقدم طلب احاطة بسبب حادث العياط ويطالب بمحاكمة رئيس هيئة السكة الحديد

نائب يتقدم طلب احاطة بسبب حادث العياط ويطالب بمحاكمة رئيس هيئة السكة الحديد محمد صلاح أبوهميلة عضو مجلس النواب
الأربعاء، 04 يناير 2017 11:31 م
كتب محمد أبو عوض
قال اللواء محمد صلاح أبوهميلة عضو مجلس النواب عن دائرة العياط ووكيل جهاز الرقابة الادارية الاسبق، إنه تقدم بطلب إحاطة الى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب موجه الى وزير النقل والمواصلات ورئيس هيئة السكة الحديد عقب حادث قطار العياط الأخير والدى راح ضحيته 3 مواطنين.

وتابع وكيل هيئة الرقابة الادارية الاسبق فى تصريحات لـ"برلمانى" أنه سيطالب بمحاسبة رئيس هيئة السكة الحديد ومحاكمته نظرا لعدم قيامة بتطوير السكة الحديد بالعياط ، حيث تم الاتفاق معه على ضرورة الاهتمام وتطوير مزلقان العياط وذلك فى تاريخ 1/ 8 / 2016 وفى لقاء الوزير بالمجلس بتاريخ 20/ 12/ 2016 تم الاتفاق على أن يتم تطوير المزلقان من قرض حصلت عليه الحكومة ولكن لم يجد جديد ألى أن حدثت الكارثة فى نهاية العامة الماضى وراح ضحيتها 3 من ابناء الدائرة .

جدير بالذكر أن النيابة قد أمرت بحبس عامل المزلقان 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالتقصير في أداء عمله، والقتل الخطأ، وصرف سائق القطار ومساعده لعدم توجيه اتهام لهما.

وكشفت معاينة النيابة لموقع الحادث، عن انشطار السيارة الميكروباص إلي 3 أجزاء من أثر التصادم مع القطار، وكذلك تهشم واجهة القطار بالكامل، كما انتشرت آثار دماء الضحايا بموقع الحادث، وتناثرت قطع حديدية من الميكروباص.

وجاء في مناظرة جثث الضحيتين أن الجثتين مهشمتين الجمجمة بالكامل، مع وجود كدمات وتهتكات وجروح في باقي أنحاء جسديهما، وأمرت بتشريحهما ودفنهما.




الأكثر قراءة



print