الإثنين، 29 أبريل 2024 03:32 م

أحمد بدوى: التعليم سيىء..وأحذر من وقوع كارثة صحية بسبب قلة الحضانات والعنايات المركزة

أحمد بدوى: التعليم سيىء..وأحذر من وقوع كارثة صحية بسبب قلة الحضانات والعنايات المركزة أحمد بدوى عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 03 يناير 2017 05:20 ص
كتبت: منة الله حمدى
قيم النائب أحمد بدوى عضو مجلس النواب، مجموعة من الملفات الهامة التى يعيشها مجتمعنا اليوم، وعلى أرسها التعليم، قائلا، " التعليم فى مصر سيىء ومحتاجين طفرة تعليمية، وخاصة أن لدينا زيادة فى كثافات الفصول، ولا يوجد تعليم فى معظم المدارس".

وأكد "بدوى" أنه لابد من إعادة هيكلة التعليم الفنى الذى يعد كنز مصر الحقيقى، ولكن للأسف التعليم الفنى يسوء كل يوم أكثر من ذى قبل، حيث إننا نقتل طاقات ومواهب كبيرة لا نعلم كيفية استغلالها"لذلك تنال نسبة التعليم فى مصر أقل من 50%.

أما عن ملف الصحة فقال النائب أحمد بدوى، إن لدينا مشكلة وأزمة كبيرة فى الملف الصحى فى مصر، وأحذر من وقوع كارثة صحية بسبب قلة الحضانات والعنايات المركزة، حيث لا يوجد مكان لأى حالات من محدودى الدخل خاصة بالعنايات المركزة أو الحضانات، لذلك يلجأ المريض للمستشفيات الخاصة ذات التكلفة العالية جداً، ومضيفا أن الدراسات أثبتت أن 80% من الأطفال حديث الولادة محتاجين إلى حضانات 80%، وبهذا تاخد الصحة فى مصر 50%.

وحول الملف الأمنى فى مصر، أكد "بدوى" أننا فى حالة حرب حقيقية فى سيناء، ونحن نحارب الإرهاب بكل قوة، وهذا الملف أثبتت الحكومة فيه إنجاز كبير فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد خاصة بعد الثورات التى مرت بها مصر مؤخراً لذلك نسبته 70%.

أما عن الرفاهية والسعادة قال عضو مجلس النواب، "مع محدودى الدخل مفيش رفاهية ولا سعادة" على حد تعبيره


الأكثر قراءة



print