الأحد، 05 مايو 2024 08:32 ص

النائب إبراهيم حجازى: جهات سيادية تشارك فى الرقابة على امتحانات الثانوية لعدم تسريبها

النائب إبراهيم حجازى: جهات سيادية تشارك فى الرقابة على امتحانات الثانوية لعدم تسريبها النائب إبراهيم حجازى
الإثنين، 02 يناير 2017 10:13 م
كتب أحمد براء
قال النائب إبراهيم حجازى، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة، أخلاقية إدارية بحتة، معتبرًا أن منظومة الغش تدخل فيها بعض الأُسَر المصرية التى تسمح لأبنائها الطُلاب بالغش، بل وتشجعهم وتساعدهم عليه.

وأضاف "حجازى" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" –تعليقًا على تصريح الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم الذى تعهد فيه باختفاء ظاهرة الغش الجماعى هذا العام–، أنه لا يمكن تحجيم دور الأسرة فى أزمة الغش، رغم أن العديد من الطلاب عُرِضَ عليهم الغش ولكنهم رفضوا.

وأشار عضو لجنة التعليم، إلى أهمية صدور تشريعات وقوانين وقرارات رادعة لكل من يحاول تسريب الامتحانات والغش، مضيفًا: "أعلم جيدًا أن هناك جهات أمنية سيادية دخلت فى منظومة امتحانات الثانوية العامة هذا العام، لحماية نماذج الامتحانات من التسريب؛ بمعنى أن الجهات تدخلت بالفعل، فاللجان التى ستشرف على الامتحانات بها جهات سيادية أمنية بالتعاون مع مسؤولى وزارة التربية والتعليم".

كان الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، قد أكد فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أن خطة الوزارة فى تنفيذ امتحانات الثانوية العامة للعام الحالى لن تزعج أولياء الأمور، متعهدًا باختفاء ظاهرة "الغش الجماعى".

وقال الوزير، إن امتحانات الثانوية العامة هذا العام لن تشهد أى عمليات غش، وأضاف: "لن يكون هناك غش ونعمل على توفير تكافؤ الفرص، وأقول للطلاب: اطمئنوا، فهذه السنة ستكون أفضل من سابقتها".

وأوضح "الشربينى": "نبحث فى شؤون الثانوية العامة بحيث نضمن أن تكون عملية الامتحانات منضبطة، وأن نوفر مناخًا مناسبًا لطلابنا يحقق العدالة بينهم ويحافظ على حق كل طالب".






print