السبت، 04 مايو 2024 03:53 م

نتنياهو ردا على اتهامه بالفساد: التحقيق معى لن يؤدى إلى أى نتيجة

نتنياهو ردا على اتهامه بالفساد: التحقيق معى لن يؤدى إلى أى نتيجة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
الأحد، 01 يناير 2017 09:08 م
كتب – محمود محيى
فى أول تعليق من جانب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، حول اتهامه بتلقى رشاوى وفتح تحقيق جنائى ضده يوم الأربعاء المقبل، قال خلال جلسة مع وزراء حكومته اليوم الأربعاء، إن التحقيق معه لن يؤدى إلى أى نتيجة، حسب تعبيره.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية، عن نتنياهو قوله اليوم الأحد: "فيما يتعلق بالتحقيق المرتقب معى فى القضايا الجنائية أريد أن تتحلى المعارضة فى إسرائيل بالصبر ولا تسرع الى استباق الأمور فلن يفضى التحقيق معى إلى شىء".

وفى سياق أخر، قال نتنياهو، فى مستهل جلسة مجلس الوزراء الإسرائيلى الأسبوعية اليوم، إن المعطيات تشير الى أن العام الماضى كان جيدا جدا بالنسبة لإسرائيل من الناحية الاقتصادية حيث بلغ نسبة النمو 4 % وأن هذه النسبة فاقت التوقعات، على حد قوله.

وكانت قد ذكرت الإذاعة العبرية أنه من المتوقع أن يخضع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتاتنياهو، يوم الأربعاء المقبل، للتحقيق فى الشبهات الموجهة ضده بإساءة الائتمان وتلقى رشاوى خلافا للقانون.

وكانت القناة الثانية الإسرائيلية كشفت أمس أن القضية رقم 1000 التى سيخضع نتنياهو للتحقيق فيها خلال الأسبوع الجارى، تضم عدة جرائم ارتكبها من بينها تلقى رشاوى وفوائد وامتيازات شخصية من رجال أعمال داخل إسرائيل وخارجها، وبحجم كبير.

وتحولت القضية من قيد الدراسة والفحص داخل أجهزة التحقيق التابعة للشرطة الإسرائيلية إلى إطار التحقيق الجنائى بعد وصول معلومات مهمة للشرطة حول القضية فى الأيام الأخيرة، كما يوجد قضية أخرى تحمل الرقم 2000، ومتهم فيها نتنياهو أيضا بشكل رئيسى بالإضافة إلى أفراد عائلته، وسيكون فى هذه القضية حوالى 50 شاهد سيحددون مصير مستقبله السياسى.





print