الإثنين، 29 أبريل 2024 07:20 ص

"الصحة" بالبرلمان: وافقنا على قرار الحكومة بزيادة أسعار الدواء.. لكن بشروط

"الصحة" بالبرلمان: وافقنا على قرار الحكومة بزيادة أسعار الدواء.. لكن بشروط أيمن أبو العلا وكيل لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب
الجمعة، 30 ديسمبر 2016 06:16 ص
كتب رامى سعيد
قال الدكتور أيمن أبو العلا وكيل لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن اللجنة وافقت على قرارات حكومة المهندس شريف إسماعيل برفع أسعار الأدوية بعد الاتفاق على 9 توصيات تم إرسالها إلى مجلس الوزراء تضمنت عدة شروط.

وأوضح أبو العلا، لـ"برلمانى"، أن التوصيات تضمنت ألا تشمل تلك الزيادات الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة، وأن يتم رفع سقف الضمان الاجتماع لعلاج الحالات غير القادرة والفقيرة، وصرف الأدوية لهم من مخصصات صندوق دعم مصر، بجانب أن يتم إعادة النظر فى بعض الأدوية التى يتخطى هامش ربحها 400% لتخفيض أسعارها .


وكانت حكومة المهندس شريف إسماعيل وافقت على الزيادات المقررة فى أسعار الدواء، خلال اجتماع أمس الخميس موافقة مشروطة من خلال توجيه وزير الصحة بأن ترصد الشركات أهم أنواع الأدوية التى سيتم زيادتها بالشركات منعا لأى تلاعب.

وتشمل زيادة الدواء الذى يزيد سعره عن 100 جنيه ستكون زيادته 30% من فرق العملة، والدواء الذى يبدأ من جنيه حتى 50 جنيهًا سيشهد زيادة 50% من فرق العملة، والدواء متوسط السعر أى من 50 إلى 100 جنيه سيشهد زيادة 40% من فرق العملة.





print