السبت، 27 أبريل 2024 07:42 ص

طارق الخولى: لجنة العفو الرئاسى بصدد الانتهاء من المراجعة النهائية لقائمة المحبوسين الثانية

طارق الخولى: لجنة العفو الرئاسى بصدد الانتهاء من المراجعة النهائية لقائمة المحبوسين الثانية النائب طارق الخولى
الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 09:12 م
كتب مصطفى السيد
قال النائب طارق الخولى، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة العفو الرئاسى المشكلة بقرار من رئيس الجمهورية، إن اللجنة بصدد الانتهاء من المراجعة النهائية للقائمة الثانية الخاصة بالعفو عن الشباب المحبوسين، مشيرا إلى أن اللجنة سترسل القائمة الثانية للمؤسسة الرئاسة فور الانتهاء من مراجعتها.

وأضاف عضو لجنة العفو الرئاسى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللجنة ليس مخول لها الإعلان عن عدد القائمة، ولا الكشف عن الأسماء الذى تحتويها، موضحا أن اللجنة جهة استشارية، وأن الرئاسة هى جهة القرار المنوط بها الإعلان عن عدد القائمة الثانية وأسمائها.

وأشار الخولى، إلى أن اللجنة لازلت فى محل تشاور فيما يتعلق بإرسال قائمة المحبوسين احتياطيا، أو الانتظار لوجود كيفية قانونية واضحة، أو نكتفى بإرسال بالحالات الخاصة بأحكام باتة نهائية، موضحا أن اللجنة ستحسم الكيفية القانونية للقائمة خلال ساعات.



ولفت النائب، إلى أن اللجنة ستستأنف العمل فى إعداد القائمة الثالثة فور تسليم الثانية للرئاسة، مشيرا إلى أن اللجنة ورد لها حالات عديدة مؤخرا، موضحا أن القوام الرئيسى للقائمة الثانية يتكون من الطلاب وهم الأغلبية، ومن قضايا التظاهر والرأى والنشر، بالإضافة عدد قليل من كبار السن أو الفتيات، مشيرا إلى أن اللجنة استبعدت المنتمون للتنظيمات الإرهابية من القائمة.







print