الأربعاء، 15 مايو 2024 06:04 ص

داليا يوسف: مرتبات السفراء المصريين وامتيازاتهم "صفر" مقارنة بنظرائهم الأجانب

داليا يوسف: مرتبات السفراء المصريين وامتيازاتهم "صفر" مقارنة بنظرائهم الأجانب علاء عابد و داليا يوسف
الإثنين، 26 ديسمبر 2016 03:26 م
كتبت سماح عبد الحميد
قالت داليا يوسف عضوة لجنة العلاقات الخارجية، إنها ستطالب اللجنة بالرد على طلب الإحاطة الذى تقدم به النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان، حول تقاضى السفراء المصريين فى الخارج مرتبات تصل إلى 42 ألف دولار.

وأضافت داليا يوسف لـ"برلمانى"، أن طلب الإحاطة الذى تقدم به النائب علاء عابد، عليه عدد من الملاحظات، لافتة إلى أن سفرائنا فى الخارج يتقاضون رواتب أقل بكثير من نظرائهم فى الدول الأجنبية، والامتيازات التى يحصلون عليها "صفر" مقارنة بالسفراء والدبلوماسيين الأجانب.

وأكدت داليا يوسف، أنه تقديرا للتحدى الذى تمر به الدولة الآن، فإن سفرائنا سوف يتقاضون جزءا من مرتباتهم بالجنيه المصرى،.

وتابعت "عملت فى السفارة الأمريكية لفترة ورأيت بنفسى حجم الامتيازات التى يحصل عليها الدبلوماسيين فى أمريكا، فعلى سبيل المثال يتم التأمين عليهم وعلى أبنائهم، وكل مصاريف المدارس بأكملها مجانية وعلى حساب الدولة، والتحركات بالسيارات التابعة لهم تكون على حساب الدولة، وغيرها من الامتيازات".

وقالت داليا يوسف، إن ما أشار إليه السؤال المقدم من النائب، من أن مصروفات أسرهم تكون على حساب الدولة غير صحيح بالمرة، "مفيش حاجة اسمها مصاريف أسرته وسياراته على حساب الدول"، لافتة إلى أن الدبلوماسيين يتحملون تكاليف دراسة أبنائهم وعلاجهم على حسابهم الخاص، ولا يوجد ما أشار له من حصول أسرته على سيارات ومصاريف مدارس وغيرها.

جدير الذكر أن النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان تقدم بسؤال لوزارة الخارجية حول مرتبات السفراء المصريين فى الخارج، مشيرًا إلى أن السفراء فى بعض الدول يتقاضون مرتبات تصل إلى 42 ألف دولار.


print