الأحد، 19 مايو 2024 03:29 م

طارق الخولى عن تحذيرات أمريكا من زيارة مصر: إدارة أوباما تتبع سياسة انتقامية

طارق الخولى عن تحذيرات أمريكا من زيارة مصر: إدارة أوباما تتبع سياسة انتقامية طارق الخولى أمين لجنة العلاقات الخارجية وجون كيرى وزير خارجية أمريكا
الإثنين، 26 ديسمبر 2016 08:05 ص
كتبت سماح عبد الحميد
أكد طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن بيان الخارجية الأمريكية حول تحذير رعاياها من السفر إلى مصر به نوع من الازدواجية، وأن إدارة أوباما تتبع سياسة الانتقام من مصر.

وأضاف الخولى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن إدارة أوباما تريد الانتقام فى أيامها الأخيرة، وهذا كان واضحا فيما حدث فى قرار مجلس الأمن، لافتا إلى أن الإدارة الأمريكية حذرت من الحوادث الإرهابية فى مصر والأردن، ولم تحذر من السفر لباقى الدول التى وقع فيها حوادث إرهابية بالتزامن مع حوادث مصر.

وتابع "الخولى" قائلا، "مصر شهدت أحداث داخلية من بعد 2011 كانت فيها حروب شوارع وكر وفر بين الإخوان والثوار، ولم تخرج الإدارة الأمريكية بمثل هذه التحذيرات، لأن حكم الإخوان كان على هوى بعض الأطراف الدولية".

وأوضح أنه فى ظل الأحداث الإرهابية الأخيرة، فإن هناك دولا تقع فيها حوادث أكثر بشاعة، ولن تخرج مثل هذه البيانات، وأن عدم التصرف بالمثل يشعرنا بالازدواجية، ويؤكد إصرارهم على الإضرار بالسمعة الأمنية لمصر.

وعن تأثير هذه التحذيرات على السياحة المصرية، قال الخولى، إن الأضرار بالسياحة المصرية واقع بالفعل، والبيانات التحذيرية المتتالية لن يكون لها تأثير قوى.


الأكثر قراءة



print