الأحد، 19 مايو 2024 12:48 م

كريم درويش: تحذير الخارجية الأمريكية لرعاياها أمر روتينى ومرتبط بموسم أعياد الميلاد

كريم درويش: تحذير الخارجية الأمريكية لرعاياها أمر روتينى ومرتبط بموسم أعياد الميلاد كريم درويش وكيل لجنة العلاقات الخارجية
الأحد، 25 ديسمبر 2016 03:03 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال كريم درويش وكيل لجنة العلاقات الخارجية، إن تحذير الخارجية الامريكية لرعاياها من زيارة مصر والأردن إجراء روتينى مرتبط بفترة أعياد الميلاد والكريسماس، وغير مقتصر على مصر فقط.

وأضاف درويش لـ"برلمانى"، أن أمريكا حذرت مواطنيها من وقوع عمليات إرهابية فى الكريمساس داخل الولايات المتحدة الأمريكية نفسها، لافتًا إلى أن الأمر يتعلق بموسم أعياد الميلاد والتخوف من وقوع أحداث إرهابية فيه وليس أكثر.

وأوضح درويش أن البيان لن يكون له تأثير سلبى قوى على مصر، لافتًا إلى أن هذه التحذيرات إجراءات روتينيه مرتبط بتوقيع الخارجية الأمريكية لوقوع أحداث إرهابية خلال فترة أعياد الميلاد.

يذكر أن الخارجية الأمريكية، حذرت مواطنيها من السفر إلى الأردن بسبب تهديدات الجماعات الإرهابية بعد هجوميين هناك فى الأونة الأخيرة.

وحذرت الخارجية الأمريكية فى توقيت يثير علامات استفهام، رعاياها المسافرين إلى مصر من هجمات إرهابية يمكن أن تحدث فى أى مكان بالبلاد، فى الوقت الذى أكدت فيه أيضا أن مصر تعزز التواجد الأمنى فى المواقع السياحية.





الأكثر قراءة



print