الخميس، 02 مايو 2024 06:39 م

نائب يطالب بإلغاء الدعم عن الأغنياء..ويؤكد: لازم الغنى يدعم الفقير علشان العجلة تمشى

نائب يطالب بإلغاء الدعم عن الأغنياء..ويؤكد: لازم الغنى يدعم الفقير علشان العجلة تمشى خالد هلالى، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب
الأحد، 25 ديسمبر 2016 08:06 ص
كتب هشام عبد الجليل
طالب خالد هلالى، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بإلغاء الدعم عن الأغنياء بكافة أشكاله لضمان استمرار وصوله للفقراء "الدعم التبادلى".

وأوضح هلالى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن فكرة "الدعم التبادلى" قائمة على إلغاء الدعم عن الأغنياء بشكل عام واستمرار دعم الفقراء فى جميع السلع والخدمات، قائلا: لازم الغنى يدعم الفقير علشان العجلة تمشى ولازم الكل يقف جنب البلد والأغنياء خدوا من البلد كتير".

وكشف عضو لجنة الصحة بالبرلمان، عن الآلية التى سيتم من خلالها تطبيق فكرة الدعم التبادلى وهى توفير قاعدة بيانات عريضة لحصر الدخل الشهرى للأفراد وممتلكاتهم ومقتنياتهم لسهولة تحديد المستحق من عدمه ويتم الاتفاق على تحديد حد أدنى للدخل الشهرى لتفعيل هذا المقترح، وذلك من خلال لجنة تشمل عدد من الوزارات المختصة.

وتابع: كل من يتجاوز استهلاكه الشهرى لـ 1000 كيلوا وات يتم إلغاء الدعم عنه نهائيا فى مجال الكهرباء ومياه الشرب وكذلك من يمتلكون سيارات فاخرة ووحدات سكنية عالية الثمن يتم محاسبتهم على سعر الخدمات بالأسعار دون دعم، وفيما يخص دعم السلع التموينية كل من ستثبت وزارة التموين أنه غير مستحق للدعم خلال عملية تنقية الكشوف التى تُجرى حاليا يتم استبعاده من منظومة الدعم بشكل نهائى.

استطرد هلالى، أن الاوضاع الاقتصادية الحالية حرجة وعلى الجميع الالتفاف من اجل مصلحة البلد حتى لا يدفع الفقراء فاتورة هذا الإصلاح لأنهم أصبحوا غير قادرين على تحمل مزيد من الأعباء المالية فى ظل الوضع الراهن.

يذكر أن وزير التموين أعلن عن بدء تنقية بطاقات التموين بداية من شهر يناير المقبل، من خلال لجنة مكونة من 6 وزارات.


الأكثر قراءة



print