السبت، 11 مايو 2024 07:20 م

نائب "حماة الوطن" يطالب بإنشاء مجلس أعلى للدواء لحل أزمة الأدوية بعد تفاقمها

نائب "حماة الوطن" يطالب بإنشاء مجلس أعلى للدواء لحل أزمة الأدوية بعد تفاقمها النائب ماجد طوبيا عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن
الأحد، 25 ديسمبر 2016 03:06 ص
كتب محمد سعودى
طالب النائب ماجد طوبيا عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، على ضرورة التحرك سريعا لحل ازمة الدواء خصوصا بعدما تفاقمت إلى مستوى غير مسبوق على مدى الأشهر الخمسة الماضية، مطالبا بضرورة بإنشاء مجلس أعلى للدواء لحل أزمة الأدوية.

وشدد النائب البرلمانى، على ضرورة النظر فى الخطاب الذى ارسلته النقابة العامة للأطباء إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، للمطالبة بالتدخل لوضع حلول لمشكلة نقص بعض أنواع الأدوية وزيادة أسعارها بصورة يعجز عنها المواطن المصرى عن شراء الأدوية الأساسية.

وقال عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، بأن حل أزمة الدواء لا تكمن كما يتصور البعض فى زيادة اسعار مختلف اصناف الدواء كما تريد شركات الأدوية، لأنه سبق وان زادت الادوية فى شهر مايو 2016 الماضى ولم تقدر على حل الأزمة، ولكنها تكمن فى إنشاء مجلس اعلى للدواء ينظر فى احتياجات القطاع ويراقب تصرفات شركات الدواء .

وأشار النائب البرلمانى، فى بيان له منذ قليل، إلى قضية الدواء أمن قومى ولا يمكن أن يكون تصرف الدولة ناحيتها بهذا الاستهتار، فالدواء يهم ملايين المرضى المصريين .


print