الإثنين، 29 أبريل 2024 08:16 ص

نائب فى بيان عاجل: الغلابة ما بقوش لاقيين ياكلوا خلاص

نائب فى بيان عاجل: الغلابة ما بقوش لاقيين ياكلوا خلاص جمال عباس الغلابة ما بقوش لاقيين ياكلوا خلاص
السبت، 24 ديسمبر 2016 09:17 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
أكد جمال عباس، عضو مجلس النواب، إنه سيتقدم ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء، بشأن ارتفاع الأسعار، ومعاناة الطبقة الفقيرة لتوفير مستلزماتها اليومية، قائلا:"الناس الغلابة مش لاقية تاكل والأغنياء بياخدوا الدعم بكافة أشكاله وصوره".

وطالب عباس، فى تصريح خاص لـ"برلمانى" الحكومة بطرح أفكار خارج الصندوق للخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة، ومنها على سبيل المثال تشغيل كافة المصانع المغلقة، وزيادة الأيدى العاملة، وضخ مزيد من الاستثمارات الأجنبية، خاصة بعد قرار تحرير سعر الصرف لكى نستطيع أن نواجه الزيادة فى الأسعار.

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة تنقية كشوف بطاقات الدعم، لكى يصل لمستحقيه وليس من المعقول أن يكون هناك أشخاص يمتلكون سيارات فاخرة وفيلات ويحصلون على الدعم.

يذكر أن محمد على مصيلحى وزير التموين، قد أعلن بدء تنقية بطاقات التموين بداية من شهر يناير المقبل، عن طريق لجنة مكونة من 6 وزارات، وذلك لمعرفة من هو المستحق للدعم وغير المستحق وسيتم رفع الدعم عن غير المستحقين من متوفين والمسافرين خارج البلاد على الفور وسيتم تطبيق غرامات على البطاقات التى بها افراد متوفين أو مسافرين خارج البلاد عقب انتهاء الفترة المحددة لهم.




print