الأحد، 19 مايو 2024 03:02 ص

النائب شكرى الجندى: افتتاح فروع للأزهر الشريف فى تل أبيب ينشر الإسلام

النائب شكرى الجندى: افتتاح فروع للأزهر الشريف فى تل أبيب ينشر الإسلام اللواء شكرى الجندى عضو اللجنة الدينية
الجمعة، 23 ديسمبر 2016 07:19 م
كتبت منة الله حمدى
رحب اللواء شكرى الجندى عضو اللجنة الدينية، بمقترح افتتاح فروع للأزهر الشريف فى أى مكان على مستوى العالم حتى ولو كان تل ابيب فى إسرائيل، وأضاف :"يحب على كل مسلم أن يصل برسالة الإسلام وسماحته ورحمته إلى الإنسانية جمعاء على وجه الأرض؛ وهذا أمر الله على أن تكون فى سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة" .

وأضاف"الجندى" :"لدينا جنود لا تخشى إلا الله فى مصر على وجه التحديد فى الأزهر الشريف، ومن المؤكد أنهم لا يمنعون أنفسهم من الجهاد فى سبيل الله بنشر الإسلام فى كل مكان ،وقد وآن الآوان أن يتمتع العالم كله بروحانيات هذا الدين وما يحويه من رحمة وأخلاق وإنسانيات رسول الكريم صلى الله عليه وسلم".

وأكد عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب أن إقامة فرع للأزهر الشريف فى إسرائيل ليس تطبيعا بالمعنى المعروف سياسياً، مضيفا :"نشر الإسلام لا يعتبر تطبيعا فالرسول عليه الصلاة والسلام كان يدعو اليهود وطوائف العالم أجمع للدخول فى الإسلام" .

وتابع النائب شكرى الجندى عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب،أن المسجد الأقصى يخص كل المسلمين وبالتالي فلا بد وأن يكونوا فى دفاع عنه مستمر مضيفا :"وجود فرع للأزهر فى تل أبيب سيحد من الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى وسيعمل على حصانته وحصانة العالم أجمع" .

وكان عمر سالم، الباحث الإسلامى الأمريكى من أصل مصرى، جدد دعوته للأزهر الشريف بفتح فروع له داخل "تل أبيب"، زاعماً أن هناك كثيراً من أساتذة الأزهر الشريف مستعدون للذهاب إلى إسرائيل والدعوة إلى الله هناك.

print